الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:10 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نسمة» في دعوى خلع: لسة بكر بعد 3 سنين جواز

تعبيريّة
تعبيريّة

تقدمت "نسمة.أ" صاحبة ال35 من عمرها، لمحكمة الأسرة بزنانيري لتقديم دعوى ضد زوجها عقب مرور 3 سنوات الزواج، وأنها لا تزال بكرا، لمعاناة زوجها من مرض عضوي ورفضه العلاج.

كشفت الشابة الثلاثينية أسباب دعواها للخلع أمام خبراء مكتب تسوية المنازعات الأسرية بالمحكمة بأنها تزوجت من "محمد م" قبل 3 سنوات وانتقلت معه إلى "عش الزوجية" فى ليلة كانت تتمني كباقي أقرانها ارتداء الفستان الأبيض بها، وأضافت الزوجة أنه فور دخولها إلى شقتها فؤجئت بأن زوجها يعاني من مرض عضوي أفقده رجولته.

حافظت الفتاة على ذلك السر أمام أسرتها وأسرة زوجها مع الحاحهما على الإنجاب، حاولت الزوجة كثيراً أن تجعل زوجها يذهب إلى طبيب متخصص فى حل مثل تلك المشاكل إلا أنه رفض وأصر على عدم العلاج.


وبعد فشل ذريع فى إقناعه فى العدول عن إصراره الغير مبرر قررت الزوجة اللجوء إلى محكمة الأسرة ورفع دعوى خلع تحمل رقم 0124 لسنة 2021 وقالت الزوجة أمام هيئة المحكمة أخاف إلا أقيم حدود الله... وتابعت بأن زوجها لو وافق على العلاج لاستمرت معه ولكنه رفض، وهي ترغب في الإنجاب وان تكون أم.


ومن جانبها قررت المحكمة عرض الزوجين علي الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليهما والتأكد من رواية الزوجة، وأجلت المحكمة الدعوي لحين بيان نتيجة الكشف الطبي علي الزوجين، ولا تزال الدعوى منظورة حتي الآن.