الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:47 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخميس.. انطلاق حفلات «ليالي المقامات الروحية» ببيت السناري

بيت السناري
بيت السناري

تقيم مكتبة الإسكندرية في تمام التاسعة مساءً، بمقر بيت السناري الأثري، بحي السيدة زينب بالقاهرة حفلات «ليالي المقامات الروحية» في دورتها الثامنة من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، وبالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، وذلك يوميًا خلال الفترة من 30 مارس حتى 3 إبريل 2022.


ويتكون برنامج الحفل من أغانٍ تراثية وبرامج موسيقية متنوعة تمزج بين الفن والروحانيات وتحمل الثقافة المصرية الأصيلة، فيحيي حفل الافتتاح فرقة سماع للإنشاد وفرقة الحور.

ويلي الحفل الموسيقي يوم الجمعة 31 مارس مع الفنانين وعازفة الهارب منال محي الدين وفرقة أنامل الشرقية. تحيي فرقة الساقي للإنشاد الديني يوم السبت 1 أبريل، ويستضيف الفنان الكبير حسن شلالا وفرقته سداسي شرارة، أمسية خاصة يوم الأحد 2 أبريل، وتختتم الأمسية بحفل غنائي لفرقة رسالة سلام يوم الاثنين 3 أبريل.

جدير بالذكر أن أهمية حفلات «ليالي المقامات الروحية» هى الحفاظ على التراث المصري الأصيل الذي ينبثق ويدعم القيم الروحية المرتبطة بمفاهيم الخير والسلام والمحبة والتفاؤل والفرح، وتوضيح مكانة الفن المتعمد في المجتمع ومن أكد دورها من مركز المجتمع المصري.