الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:23 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: سحب رعدية تتكاثر على الإسكندرية والوجه البحرى خلال الساعات القادمة

الطقس
الطقس

كشفت الهيئه العامة للارصاد الجوية، عن تفاصيل آخر صور الأقمار الصناعية، التي تشير إلى استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية (السلوم - مطروح- سيدى برانى- سيدى عبد الرحمن -العلمين)، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا.

وأكدت هيئة الارصاد الجوية ان، اليوم الجمعة ، يشهد ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية ، حار على جنوب البلاد ، بارد ليلا على أغلب الأنحاء .

ومن المتوقع أن تتقدم السحب الرعدية الممطرة لتشمل الأسكندرية وشمال الوجه البحرى مع تقدم الوقت، كما تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من غرب الدلتا( المنوفية -الغربية ) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، أما القاهرة الكبرى فهى على موعد مع الأمطارالرعدية الليلة .

درجات الحرارة

القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 16 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 17 درجة.