الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:52 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

إقالة وزير الدفاع الإسرائيلي من منصبه

وزير الدفاع الإسرائيلي (سبوتنيك)
وزير الدفاع الإسرائيلي (سبوتنيك)

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أقال وزير الدفاع يوآف غالانت، وذلك على خليفة رفضه للتعديلات القضائية التي أثارت غضبا كبيرا بين المستوطنين.

ووفق روسيا اليوم، توقعت وسائل الإعلام الإسرائيلية إقالة وزير دفاع الاحتلال، خصوصا بعد أن طالب بوقف حملة الإصلاح القضائي.

ويتوقع أن يحل مكان الوزير المعزول، وزير الزراعة آفي ديختر، رئيس الشاباك الأسبق، الذي قال في تصريحات متلفزة إنه سيصوت لمصلحة التعديلات القضائية، على الرغْم تداول فيديو له يقول إنه ضدها في وقت سابق.

ويعتبر غالانت أول مسؤول من داخل حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة، يعرض خطتها لمشروع إصلاح القضاء، حيث تعالت أصوات الاحتجاجات في تل أبيب ووصل لمقر إقامة رئيس الحكومة اعترضا على تلك الخطوة.

ولفت إلى أن تحركات الحكومة الأخيرة خطر على أمن إسرائيل، مشيرا إلى أن الانقسامات في البلاد تصل إلى الجيش، الأجهزة الأمنية، مردفا: "لن أكون شريكا في هذه الخطة أبدا".

وبين أن تلك التظاهرات أدت إلى رفض الالتحاق بالخدمة العسكرية، في الوقت الذي تطور فيه إيران أسلحة نووية.