الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:26 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«رضا» أمام محكمة الأسرة: بتقول عليا عاجز ومعايا 4 عيال

صورة تعبيرية عن خلافات زوجية
صورة تعبيرية عن خلافات زوجية

قام "رضا. م"، (41 سنة)، صاحب قهوة، برفع دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس، يطالب بتطليق زوجته"عفاف.م"، بسبب مروره بأزمة مالية بعدها انقلبت حياته رأسا على عقب قائلاً: "معايا 4 عيال وبتقولى مابتعرفش تخلف".

وقال الزوج في دعواه التي تحمل رقم 1029 لسنة 2022 إنه قبل 6 أشهر، وأثناء تواجد "عفاف"، بمناسبة خاصة بالعائلة، أعجب بها فتقدم لخطبتها، بالرغم من رفض أسرتها، لكوني متزوج، إلا أنها تمسكت بالزواج، وهددته بترك المنزل، وبررت ذلك لأسرتها " شاب وميسور مادياً وبحبه"، فانصاعت أسرتها لطلبها.

وأضاف "رضا"، في بداية الزواج كان الأمور على ما يرام، حتى لاحظت حركات زوجتى الغربية، "عيلة وبتحب الخروج والهدوم والموبيل والأكل والنوم"، فنصحتها بزيارة منزل أهلى للتعليم من حماتها بعض المأكولات، لكنها رفض.

وتابع: "الموضوع أصبح ظاهر بشكل كامل، حتى قمت بزيارة أسرتها لشرح الوضع بعد سنة ونصف زواج وكانت المفأجاة فى كلماتها لأهلها" عاجز ومش هعرف أخلف منه"،و يعتدى عليّا بالضرب.

وأكمل:" على الرغم من ذلك وافقت على استمرار الحياة معها، باعتبارها كاذبة فهى تعلم من وجود " 4 أطفال من زوجته الأولى"، وفى أنتظار الخامس، ومازالت مصممة على كلماتها حتى تجعل الشك يدخل الى قلبي وأقوم بتطليق زوجتى وأم عيالى".

فتوجهت إلى أسرتها طالب منهم المساعدة فى إقناعها، فعلمت منهم سبب كلماته تريد خادمة بمنزلها فهى ترفض الطبخ والغسيل وترتيب المنزل بنفسها، وطلبت منها على الفور الانفصال لكنها رفض، فتوجهت إلى محكمة الأسرة طالب تطليقها للضرر منها، وما زالت الدعوى منظورة أمام المحكمة.