الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:50 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتنياهو: إسرائيل في مفترق طرق وأقلية تجرها لحرب أهلية

نتنياهو (سبوتنيك)
نتنياهو (سبوتنيك)

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إنه يوجد شرخ عميق بين الإسرائيليين، ونحن في مفترق طرق خطير.

وأضاف خلال كلمة ألقاها منذ قليل، لتهدئة المظاهرات التي تشهدها الشوارع، أن أقلية متطرفة تريد تمزيق إسرائيل وتسحبها لحرب أهلية، حسبما أفادت فضائية العربية.

وأكد أن الجيش الإسرائيلي لا يمكن أن يبقى برفض الخدمة العسكرية، مطالبا قادة الدفاع بمواجهة ظاهرة رفض الخدمة العسكرية، مشددا قوله: "إسرائيل لا يمكن أن تبقى مع استمرار رفض الخدمة العسكرية".

وأوضح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه ليس على استعداد لتمزيق الإسرائيليين، مشيرا إلى أن الأزمة التي تمر بها دولة الاحتلال تجبر الجميع على التصرف بمسؤولية.

وبين أنه حصل على موافقة أغلبية زملائه في الحكومة لمنع الحرب الأهلية عبر الحوار، مؤكدًا أنه سيعطي فرصة لتمرير التعديلات القضائية عبر إجماع واسع.

وقرر بنيامين نتنياهو تأجيل التعديلات القضائية لهذه الدورة من الكنيست لحين الوصول إلى إجماع، مبينا أنه ستتم مناقشة التعديلات القضائية في الدورة القادمة من الكنيست.

وتابع: "لدينا أغلبية في الكنيست تجعلنا نناقش التعديلات القضائية"، مؤكدا في الوقت ذاته تمسكه بالتعديلات القضائية رغم إعلان تأجيلها.