الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:52 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الري: «مراجعة 450 محطة خلط وسيط بالمواقع الساخنة»

وزارة الري
وزارة الري

اجتمع الدكتور هاني سويلم، وزير الري والموارد المائية، اليوم الثلاثاء، بعدد من قيادات الوزارة، لبحث ومناقشة الاستعداد الحالية لفترة أقصي الاحتياجات المقبلة، بالإضافة إلى متابعة الجهود المبذولة في مجال توزيع المياه وأيضًا تطوير شبكة الترع والمصارف بمختلف المحافظات.

خلال الاجتماع.. أكد وزير الري أن الوزارة تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الاحتياجات المائية للمنتفعين، فضًلا عن أنه تم رفع درجة الاستعداد بين جميع أجهزة الوزارة، حيث تعمل على إدارة فترة أقصى الاحتياجات بنجاح وبأقل معدلات من الشكاوى، يأتي ذلك بواسطة بذل مجهودات كبيرة لضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة القطاعات المستخدمة للمياه كماً ونوعاً.

أشار "سويلم" إلى أنه جار مراجعة 450 من محطات الخلط الوسيط، بالإضافة إلى المرور على محطات الرفع بعدد من المواقع الساخنة، مردفًا أنه جاري أيضًا إنشاء نظام إنذار مبكر بالمواقع الساخنة بالترع، وأيضًا متابعتها بواسطة منظومة التليمتري.

تابع "هاني" أن المرور على الترع بواسطة لجان تابعة للوزارة للاطمئنان على موقف أعمال التطهيرات بهذه الترع، بالإضافة إلى دراسة قطاعات عدد من الترع الرئيسية لدراسة قدرتها الاستيعابية ومدى احتياجها للتكريك من عدمه.