الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:52 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محكمة الأسرة تقضي بتطليق مذيعة شهيرة

صورة تعبيرية عن حكم قضائي بمحكمة الأسرة
صورة تعبيرية عن حكم قضائي بمحكمة الأسرة

قضت محكمة الأسرة نيابة مصر الجديدة الجزئية لشؤون الأسرة بتطليق المذيعة "مي.ا" طلقة بائنة لاستحكام الخلاف مع الاحتفاظ بكامل حقوقها الشرعية.

واعتمدت المحكمة في الدعوة التي تلتزم تحت نص المادة 6 من القانون رقم 25 لسنة 1929 المعدل بالقانون رقم 100 لسنة 1985، إذا ادعت الزوجة إضرار الزوج بها لا يستطاع معه دوام العشرة، يجوز لها أن تطلب من القاضي التفريق، وحينئذ يطلقها القاضي طلقة بائنة إذا يثبت الضرر وعجز على الإصلاح بينهما، فإذا رفض الطلب وتكررت الشكوى بعث القاضى للحكمين.

كشفت حيثيات القضية أن مادة 11 مكررا مرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1929م الخاص ببعض أحكام الأحوال الشخصية، إذا امتنعت الزوجة عن طاعة الزوج دون حق توقف نفقة الزوجة من تاريخ الامتناع، وتعتبر ممتنعة دون حق إذا لم تعد لمنزل الزوجية بعد دعوة الزوج إياها للعودة بإعلان على يد محضر لشخصها أو من ينوب عنها، وعليه أن يبين فى هذا الإعلان المسكن.

وللزوجة الاعتراض على هذا أمام المحكمة الابتدائية خلال ثلاثين يوما من تاريخ هذا الإعلان، وعليها أن تبين فى صحيفة الاعتراض الأوجه الشرعية التى تستند إليها فى امتناعها عن طاعته وإلا حكم بعدم قبول اعتراضها،ويعتد بوقف نفقتها من تاريخ انتهاء ميعاد الاعتراض إذا لم تتقدم به فى الميعاد.

وعلى المحكمة عند نظر الاعتراض، أو بناء على طلب أحد الزوجين، التدخل لإنهاء النزاع بينهما صلحا باستمرار الزوجية وحسن المعاشرة، فإذا بان لها أن الخلاف مستحكم وطلبت الزوجة التطليق اتخذت المحكمة إجراءات التحكيم الموضحة فى المواد من 7 إلى 11 من هذا القانون.

وبناءاً على ذلك حكمت المحكمة بطلاق المذيعة "مي.ا"، بعدما تم الاثبات من مصلحة الطب الشرعي عدم صحة الفيديوهات المنشورة من الزوج، وأنها فيديوهات مفبركة، وأن ذلك الأمر هو خدعة من الزوج للضغط على زوجته.

وقالت المحامية المؤكلة من المذيعة "نهى الجندي" فى تصريحات خاصة بجريدة «الطريق»: أن الزوج استغل عملها في الإعلام وخطط للحصول على أموالها، وبعدما فشل بالطرق الودية، اتجه إلى وسيلة الابتزاز للضغط عليها فأعطت له أكثر من مرة لكي يبتعد عنها، إلا أنه فبرك صورا وفيديوهات مخلة لها وأرسلها لأصدقائهما المقربين، فقررت الزوجة إقامة دعوى طلاق للضرر ضده لما وقع عليها من ضرر.