الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:14 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تُقر اتفاقيات تمويل من بنوك أوروبية لمشروع القطار الكهربائي

اجتماع مجلس الوزراء اليوم
اجتماع مجلس الوزراء اليوم

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن اتفاقيات التمويل التي قامت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق بتوقيعها، والتي يتم تقديمها من عدة بنوك أوروبية، لصالح تمويل مشروع إنشاء الخط الأول لشبكة القطار الكهربائي السريع "العين السخنة – الإسكندرية – العلمين – مطروح".

وأوضح المجلس في بيان، أن أهمية تنفيذ مشروع القطار الكهربائي السريع تكمن في كونه سيسهم في توفير الوقت من خلال ربط مختلف المناطق التي يمر بها من أجل نقل الركاب والبضائع بشبكة سكك حديدية سريعة وآمنة وعصرية.

وأضاف أن شأنه أيضًا الإسهام فى دعم الاستثمار وإتاحة فرص عمل للشباب، بجانب مساعدته في دعم النقل للمناطق العمرانية الجديدة، والذي يخفف العبء عن مناطق الوادي والدلتا، كما ان المشروع يمثل عنصر جذب للتنمية والاستثمار والذي من شأنه أن يدعم الاقتصاد المصري، كما يسهل نقل البضائع من العين السخنة على البحر الأحمر إلى مطروح على البحر المتوسط.

كما وافق المجلس أيضًا علي منح تيسيرات للمشروعات بالأراضي الخدمية والاستثمارية، والتي تقدمت بها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

موضوعات متعلقة