الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:37 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تجتمع النارية والطينية؟.. مظهر شاهين يحسم الحدل بشأن حمل المرأة من الجن

مظهر شاهين
مظهر شاهين

فكرة الجن العاشق التي تسيطر على المحتوي الدرامي والتي ظهرت في مسلسل "المداح"، وهي الزاوية المثيرة للجدل التي تتدفق منها أحداث المسلسل، لذلك يتساءل المشاهدين عن حقيقة سيطرة الجن العاشق على الإنسان وهل من الطبيعي أن تحمل المرأة من الجن العاشق كما جاء بالمسلسل.

وكشف الدكتور مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بالتحرير، والداعية الإسلامي، عن حقيقة حدوث حمل الأنسية من الجن العاشق، لافتا إلى أن لا يمكن حدوث حمل من الجن العاشق لتغاير طبيعة الخلقة والتكوين بينهما.

وأضاف "شاهين"، في حديثه لـ"الطريق"، أن الجن خلقه الله من نار بينما الإنس قد خلق من طين، ولا يمكن أن يأتي منهما خلق تجتمع فيه صفات الإنس والجن، مشيرا إلى أن لا يوجد نوع ثالث يجمع بين النارية والطينية.

وتابع "شاهين"، أن ما اختص الله به الجن من خفاء وسرعة وقدرة قد تفوق قدرة البشر، كما اختص الله به الإنسان بقدرات العقل للتفكير في الأحداث والتكوين الطبيعي والإلهي، مضيفا أنه يستحيل جمع ووجود حمل إنسية من جن عاشق، ولو حدث لكان منهم من هم بيننا اليوم وهذا لم يحدث.

وأشار"شاهين"، إلى أن الله تعالي كرم بني آدم وحفظهم بحفظه، وتكريمه يقتضي ألا يتمكن جني من إنسية ليهتك عرضها وتحمل منه سفاحا، مستشهدا بقول الله تعالي : {وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَىٰ كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا}، والله تعالي أعلي وأعلم.

وتدور أحداث المسلسل المداح اسطورة العشق"، وجود بطل العمل الفنان حمادة هلال الذي يقوم بدور"صابر"، الذي سخر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية لآفاق مُختلفة حيث تتطور الأحداث وتحمل له الأقدار كثير من المُفاجآت خاصة عندما يُرزق بطفل وتتداخل الأحداث عنما يُحاول البعض إيهامه بأن هذا الطفل ليس ابنه وإنما ابن الشيطان ويدخل في صراعات كثيرة ويضطر للسفر إلي بلاد كثيرة وبعيدة أملاً في الوصول للحقيقة.