الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

طبيب تغذية يحذر من مشروبات الطاقة والشاي على السحور

مشروبات الطاقة
مشروبات الطاقة

كشفت الدكتورة ليندا جاد استشاري التغذية والسمنه، عن بعض المشروبات الشعبية التي يفضلها أغلب الناس، والممنوعة من التناول بعد السحور.

وخلال التقرير التالي نستعرض أبرز المشروبات التي يجب تجنبها.

وأضافت، ليندا في تصريح خاص لـ"الطريق"، في شهر رمضان المبارك، نحن نحتاج للمزيد من العصائر الفريش، والماء، حتى نحمي أجسمنا من الجفاف، لذا يجب علينا الحرص في تناول المشروبات المفيدة للجسم.

وتابعت، استشاري التغذية والسمنة، نحن نفقد الماء طوال شهر رمضان، ويخرج في صورة، بول أو عرق، لذا يجب علينا الحرص على تناول المزيد من الماء لتجنب العطش، وجعل الجسم رطب.

كما حذرت ليندا من بعض المشروبات التي لا يجب تناولها على السحور، لأنها تجعلك تشعر بالعطش والجفاف أثناء نهار رمضان، وتتمثل فيما يلي:

1- عدم شرب المشروبات الغازية على السحور لأنها تزيد من الشعور بالعطش، بسبب محتواها العالي من السكريات.

2- تجنب شرب كوب من القهوة على السحور، لأنها من المشروبات التي تحفز الجسم على الدخول إلى الحمام والتبول بشكل كثيف، وتجعلك تشعر بالجوع والعطش.

بالإضافة إلى الشاي، ومشروبات الطاقة، تجعلك تشعر بالعطش أيضا، وتشعرك بالرغبة في كثرة التبول مما يصيب الجسم بالجفاف.