الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:10 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

«تصل للمعلومات البنكية».. تكنولوجي يكشف ل”الطريق” كيفية حذف لينك التهكير من الهاتف

لينكات التهكير-واتس اب
لينكات التهكير-واتس اب

انتشرت لينكات التهكير بشكل ملحوظ ومخيف خاصة عبر منصات النواصل الاجتماعي "الفيسبوك، الواتس أب"، وبرغم من أنها معروفة بأنها خطيرة إلا أن البعض يضغط عليها دون قصد.

تحمل تلك اللينكات عنوان يهم المواطن مثل "اضغط هنا للتسجيل في العمالة الغير منتظمة وتقبض 2000 جنيه" أو " الدعم الحكومي للخطوط السعودية".

تباع على الفيسبوك

قال سيد إبراهيم خبير التكنولوجيا، إن اللاينكات المشبوهة ترسل مستخدمي الهواتف الذكية عبر الواتس اب والفيسبوك بلينك يحمل عنواين لجذب الشخص وفتحها بغاية معرفة تفاصيل الموضوع.

وأضاف "إبراهيم" في تصريحات خاصة ل"الطريق" أن لاينكات التهكير من هذا النوع تباع على منصات التواصل الاجتماعي بكل سهولة وخاصة عبر الفيسبوك دون رقابة.

تفعيل اللينك وإرساله

وتابع "إبراهيم" أن التطبيقات من هذا النوع سهلة للغاية لأنها تعتمد على وضع لينك في البرنامج الهكر وتفعيله بنسخه وإرساله إلى اشخاص عشوائية أو مستهدفة.

يصل للكاميرا والميكرفون

وأوضح "إبراهيم" أن الشخص يعتمد على إرسال هذه اللينكات بغرض سرقة المعلومات البنكية أو مراقبة وتصوير الاشخاص من خلال كاميرا الموبيل ويصل أيضا إلى الميكروفون.

سعر الهكر ب200 جنيه

وأشار "إبراهيم" إلى أن التطبيق ستم تثبيته دون علم المستهدف، موضحا أن سعر تلك البرامج تصل إلى 200 جنيه تقريبا وبها العديد من المزايا.

ولفت "إبراهيم" إلى أن هناك الهديد من الأشخاص يفعلون هذه الجريمة وأكثرهم الشباب، مشيرا إلى أن الحل الوحيد في حذف التطبيق هو عمل إعادة ضبط مصنع.

ويحذر "إبراهيم" من الضغط على تلك الللينكات لأن أصحابها يستخدموها للإبتزاز والتهديد والسرقة.

يذكر أن، هناك الكثير من رواد التواصل الاجتماعي يشتكون من هذه اللينكات، كما يتعرض بعض الاشخاص للرسائل الابتزاز الجنسي والمادي يوميا بسبب الضغط عليها.