الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:39 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ميتا تعتزم إعادة النظر في سياستها بشأن استخدام كلمة شهيد على فيسبوك وإنستجرام

فيسبوك_مصدر الصورة_ياندكس
فيسبوك_مصدر الصورة_ياندكس

يعتزم مجلس الإشراف في ميتا في إعادة النظر لتعديل كلمة شهيد، والتي تكون مسؤولة عن الكثير من عمليات إزالة المحتوى على منصاتها المختلفة.

وقال مجلس الإشراف في الشركة الأم لتطبيقي فيسبوك وإنستجرام ،"ميتا بلاتفورمز"، إنه سوف يقوم بإعادة النظر في طريقة التعامل مع كلمة شهيد باللغة العربية، وذلك لأنها مسؤولة عن الكثير من عمليات إزالة المحتوي على منصات فيسبوك وإنستجرام، وفقا لما جاء بموقع العربية.

وأوضح مجلس الإشراف، أن الشركة قامت بطلب استشارته فيما يتعلق بالاستمرار في إزالة المنشورات التي تحتوي على كلمة شهيد لكون هناك بعض الأشخاص يستخدمونها بطريقة مختلفة.

في الوقت ذاته، قال توماس هيوز، مدير مجلس الإشراف، إن هذا الأمر معقد والتي تؤثر على كيفية تعبير الكثير من الأشخاص على أنفسهم، مشيرًا إلى أن المجتمعات التي تتحدث باللغة العربية والمجتمعات المسلمة تخضع لتحكم زائد في محتواها بسبب الممارسات الإشرافية في ميتا.

ولفت المجلس إلى أن طريقة التعامل مع كلمة شهيد سوف يؤدي إلى الكثير من التحكم خاصة في الدول الناطقة باللغة العربية والتي يمكن أن يكون لها تأثير على التغطية الإخبارية بها، داعيا إلى المساعدة من خلال تعليقاته العامة.

جدير بالذكر أن مجلس الرقابة والإشراف تم تأسيسه في أواخر عام 2020، وذلك من أجل مراجعة قرارات فيسبوك وإنستجرام فيما يتعلق بإزالة محتوي بعينه أو الإبقاء غليه أو اتخاذ قرارات خاصة به بشأن الموافقة أو رفض إجراءات شركة وسائل التواصل الاجتماعي.