الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:29 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تيك توك ينافس يوتيوب بعد السماح بتصوير مقاطع تصل لـ 20 دقيقة

تطبيق تيك توك ينافس يوتيوب_مصدر الصورة_ياندكس
تطبيق تيك توك ينافس يوتيوب_مصدر الصورة_ياندكس

في خطوة جديدة يستعد تطبيق تيك توك الصيني للدخول في ساحة المنافسة مع اليوتيوب عقب إعلانه عن السماح بنشر مقاطع فيديو تصل مدتها لنحو 20 دقيقة.

وقال تطبيق تيك توك الصيني لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، إنه سوف يسمح لبعض منشئ المحتوى بإنتاج مجموعات من مقاطع الفيديو الأطول وتحميل جمهورهم علاوة على الوصول، مما يفتح قناة جديدة لتحقيق الدخل لمستخدميها، وفقا لما جاء بصحيفة رويترز.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن يتيح العرض الجديد الذي يحمل اسم "سيرياس" لمنشئ المحتوى المؤهلين وضع مجموعات تصل إلى 80 مقطع فيديو ولكل منها وقت يصل لـ 20 دقيقة، وهو على غير العادة من نشر مقاطع الفيديو الحالية على التطبيق التي تصل مدتها لـ 10 دقائق فقط.

وذكرت الصحيفة أن تطبيق تيك توك نجح في السيطرة بفيديوهاته واقتحام تطبيقي فيسبوك وانستجرام المملوكان لشركة ميتا ليقرر تيك توك الدخول للمنافسة مع تطبيق يوتيوب التابعة إلى جوجل.

وقال مالكي تيك توك، إن مستخدمي التطبيق يأتون بشكل متزايد إلى النظام الأساسي لمحتوى مثل اختصارات جداول البيانات التي يجب معرفتها وإجراءات التمرين وأدلة الوصفات، والمناطق التي لا يزال YouTube فيها الوجهة المسيطرة.

وأوضحت الصحيفة أن عدد مستخدمي تطبيق تيك توك المملوك لشركة ByteDance الصينية بلغ في شهر سبتمبر 2021 نحو مليار مستخدم نشط شهريا، حيث كان هذا الإعلان حول عدد مستخدميه هو الأخير للتطبيق ولم يعلن مجددا عن عدد مستخدميه.