الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:08 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تيك توك» تطلق خاصية جديدة لتحذير المستخدمين المراهقين من هذا المتصفح

تيك توك- متداول سوشيال
تيك توك- متداول سوشيال

تستعد شركة تطبيق التواصل الاجتماعي الصيني "تيك توك"، خلال الساعات القليلة، على زيادة نسبة التوعية لمستخدمو هذا التطبيق، وخاصة المراهقين والصغار، بسبب الوقت الذي يقضونه على المتصفح.

أكدت الشركة، أنه يتم ضبط هذا التطبيق بشكل افتراضي، لكى تظهر شاشة، والتي يتم من خلال تحديد الوقت للتصفح المراهقين عليه، بالإضافة لتوفير لعدة مميزات جديدة، حتى تساعد الآباء للسيطرة على أطفالهم عند استخدام هذا التطبيق.

لذلك تعمل الخاصية الحديثة على ظهور شاشة للتنبيه بالوقت والتي تأتي مدته كل 60 دقيقة، تلقائيًا مع مستخدمين يقل أعمارهم عن 18 عاما.

أضافت منصة "تيك توك"، أن ظهور هذه الشاشة الافتراضية يفيد لتحديد الوقت المناسب لحسابات الآخري، وفي بعض الأوقات يستطيع المستخدم المراهق تعطيل هذه الخاصية، وعند تعطيلها لن يتمكنوا من تصفح التطبيق لأكثر من 100 دقيقة بشكل يومي، لذلك يجب بعرض الشاشة يوميًا، لتساعدك على تحديد وقت التصفح.

وفقا لما جاء بموقع "سي نت دوت كوم"، المسؤال عن موضوعات التكنولوجيا، بأن تطبيق "تيك توك"، يمنح الكثير من الخدمات، التي تساعد الأباء لمتابعة أو مراقبة أبنائهم عند استخدام هذا التطبيق، وخاصة بعد تحذيرات العديدة من أعضاء البرلمان للأطفال وغيرهم عن مخاطر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية.

كشف الباحثيين، بمركز مكافحة الكراهية الرقمية، عن عدد المستخدمين لهذا التطبيق يكونوا أصغر سنا يقضون ساعات طويلة أمام "تيك توك"، لأنه ينشر العديد الفيديوهات، التي يرشحها التطبيق للمستخدمين، وأيضا يتم تحددها على أساس تفضيلات المستخدم، بالتالي يجدون أنفسهم مستغرقين وقت طويل لمشاهدة سلسلة لا تتوقف من الفيديوهات المثيرة بالنسبة له.