الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 04:06 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مازال للحلم بقية”.. سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الكروي بالنادي الأهلي، خلال الساعات الحالية لخوض لقاء مصيري أمام الهلال السوداني، بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، من أجل التأهل إلى دور ربع نهائي البطولة.

في مباراة الأهلي غدًا السبت، أمام الهلال السوداني، لابد من تحقيق الفوز لا محال، لأن أي نتيجة أخرى تمنح الهلال التأهل، وتوديع أبناء المارد الأحمر البطولة من دور المجموعات.

وتقام مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني، في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ومع انتهاء خمس جولات من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، يحتل صن داونز صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، ومن بعده الهلال السوداني برصيد 10 نقاط، ثم الأهلي المصري برصيد 7 نقاط، ويتذيل التريب القطن الكاميروني بدون نقاط.

سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

أولًا: أصبح النادي الأهلي في حاجه إلى تحقيق الفوز على الهلال السوداني، في مباراة غدًا بدوري أبطال إفريقيا، في القاهرة، بهدف دون رد أو فارق هدفين ليصل إلى 10 نقاط.

ثانيًا: في حالة تساوى الأهلي ونظيره الهلال السوداني، في النقاط مع نهاية مباريات المجموعة، سيكون التفوق للأهلي سواء بالمواجهات المباشرة "إذا فاز بفارق هدفين أو أكثر".

ثالثًا: الفريقين إذا تساوى كلًا منهما في عدد النقاط والمواجهات المباشرة، سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف، إذ أن الفريقين يتساويان الآن بفارق +3" وفي حال فوز الأهلي يصبح +4 ويقل الهلال إلى +2 وتكون الأفضلية حمراء.

رابعًا وأخيرًا: في حالة فوز النادي الأهلي على الهلال السوداني بفارق هدف بأي نتيجة باستثناء هدف نظيف وتساوى الفريقين في النقاط، ستكون الأفضلية للنادي السوداني بسبب أفضلية الهدف خارج الديار للهلال في حساب المواجهات المباشرة.