الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:56 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القبض على 6 متهمين استولوا على 18 مليون جنيه بسوهاج

تمكنت أجهزة الأمن في مديرية أمن سوهاج، بالاشتراك مع مباحث الأموال العامة خلال الأيام الماضية من القبض على 6 متهمين بالاستيلاء على ما يزيد عن 18 مليون جنيه.

وتعود بداية الوقائع إلى تلقي مدير أمن سوهاج إخطارًا من إدارة البحث الجنائي بورود مجموعة بلاغات من عدد من الأشخاص تفيد تعرضهم للنصب من عدة اشخاص والاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة منهم بزعم توظيفها مقابل أرباح شهرية.

والبلاغ الأول ورد من 12 شخص مقيمين في قرية أولاد خلف بمركز دار السلام ضد كلا من أشرف. ع. ا عاطل، محكوم عليه بالسجن لمدة 3 أعوام بتهمة النصب، وشريف. م. عاطل بتهمة الاستيلاء منهم على 8 مليون و400 ألف جنيه بحجة استثمارها في مجال العقارات.

وورد محضر من إدارة الأموال العامة يتضمن بلاغ ضد المدعو ن .ا . خ لاتهامه بالنصب على أحد الاشخاص والاستيلاء منه على 63 ألف جنيه، مقابل وظيفة.

كما ورود بلاغ من شخص يدعى ماجد ث ك ويبلغ من العمر 44 عاما وثلاثة آخرين ضد سيدة يتهمونها بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على 825.000 ألف جنيه بحجة استثمارها فـي مجال تجارة المفروشات.

كما تم تحرير بلاغ من شخص يدعى أشرف ا ب ح ويبلغ من العمر 55 عامًا و4 آخرين يتهمون أحمد م ا ع ويبلغ من العمر 37 عامًا بالاستيلاء على 2.935.000 بحجة توظيفها فـي العقارات.

وتم القبض على عامل لاتهامه بالنصب على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على 5 مليون و410 ألف جنيه بحجة استثمارها في العقارات.