الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:02 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لصوص الهواتف المحمولة بالسلام في قبضة رجال الأمن

صورة تعبيرية عن سرقة الهواتف المحمولة
صورة تعبيرية عن سرقة الهواتف المحمولة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالمشاركة مع قسم السلام أول، من ضبط شخصين، لقيامهم بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب «الخطف»، واعترفه بارتكابهم 8 وقائع على النحو المشار إليه، بتلك المكان المبلغ عنه وبتلك الطريقة.

تلقى قسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة بلاغاً من "أحد الأشخاص وهى سيدة تقيم بدائرة القسم"، بأنها خلال تواجدها بالشارع لقضاء بعض المستلزمات شعرت بقرب دراجة نارية منها وبعد النظر إليهما قاموا بخطف الهاتف المحمول في أثناء إجراء مكالمة هاتفية، ولعدم شعور الموجودين بالشارع قاموا بضربي على رأسي لفقد الوعي، وبالفعل حدث ذلك ولم أشعر إلا بوجودي بالمستشفى السلام لإسعافي.

وبعد إجراء التحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفني الحديث تم معرفة المنطقة التي تم بها الحادث وشهد الجميع بتكرار تلك الوقعة خلال ذلك الشهر بنفس الطريقة وفى نفس المكان، تم تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنهما "شخصين، ولهما معلومات جنائية وتخصصها سرقة"، ومقيمان بالسلام.

وبعد مواجهتهما اعترفه بارتكابهم الواقعة ذاتها وحيازتهم للهاتف المحمول الذكور بالمحضر، وأقره بمزاولتهم ذلك النشاط الإجرامي وتخصص في سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب «الخطف»، واعترف بارتكاب 8 وقائع بنفس الطريقة، وتم تحويله للنيابة العامة للتحقيق والخضوع إلى المسالة القانونية والعرض للنظر في تلك الوقائع التي تم الاعتراف بها.