الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:12 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العراب.. الذكرى الخامسة على رحيل الكاتب الكبير أحمد خالد توفيق

أحمد خالد توفيق
أحمد خالد توفيق

يصادف اليوم 2 أبريل ذكرى رحيل الكاتب والمترجم الكبير أحمد خالد توفيق، هو أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب، والأشهر في مجال أدب الشباب.

لمحات من حياة أحمد خالد توفيق

ولد أحمد خالد توفيق في 10 يونيو عام 1962 وتوفى في 2 أبريل عام 2018، عن عمر يناهز الـ55 عاما، إثر أزمة صحية مفاجأة، درس في كلية الطب جامعة طنطا، والتحق كعضو هيئة التدريس واستشاري قسم أمراض الباطنة المتوطنة في طب طنطا، تزوج من الدكتورة منال أخصائية صدر في كلية طب طنطا ولديه من الأبناء «محمد» و«مريم».

صدر لـ توفيق العديد من الكتب الذي أثرت في قلوب محابينه ومتابعينه من أشهرها ما وراء الطبيعة، وفانتازيا، وسافاري، وروايات عالمية للجيب، ويوتوبيا، والسنجة، والأعداد الخاصة: سلسلة منفصلة ضخمة المحتوى، بكل عدد قصة خاصة كبيرة بأحد سلاسله الثلاثة، ما وراء الطبيعة أو فانتازيا أو سافاري، كما كتب توفيق رواية تحت عنوان «قهوة باليورانيوم»، حيث تنبأ في صفحة 62 إنه سوف يموت ويدفن يوم الأحد 3 أبريل بعد صلاة الظهر.

وفي عام 2004 انضم توفيق إلى مجلة الشباب التي تصدر عن مؤسسة الأهرام، وكذلك كانت له منشورات عبر جريدة التحرير والعديد من المجلات الأخري. كان له أيضًا نشاط في الترجمة، فنشر سلسلة رجفة الخوف، وهي روايات رعب مُترجمة.

موضوعات متعلقة