الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:00 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تعتقل مشتبه بها في اغتيال مدون عسكري روسي بقنبلة

اعتقلت السلطات الروسية، اليوم الإثنين، امرأة يشتبه في ضلوعها باغتيال مدونًا عسكريًا معروفًا، كان يؤيد بشدة حرب موسكو في أوكرانيا.

قال مسؤولون روس إن فلادلين تاتارسكي (40 عاما) قتل الأحد بينما كان يجري مناقشة في مقهى على ضفاف نهر نيفا في قلب سان بطرسبرج التاريخي، وقالت السلطات إن أكثر من 30 شخصا أصيبوا بجروح، وما زال 10 منهم في حالة خطيرة.

يعتقد المحققون أن قنبلة كانت مخبأة في تمثال نصفي للمدون قدمته له المشتبه فيها كهدية قبل الانفجار مباشرة. وفق وكالة أسوشيتد برس.

وقالت لجنة التحقيق الروسية، وهي أعلى وكالة تحقيق جنائي في الدولة، إن داريا تريوبوفا اعتقلت للاشتباه بتورطها في مقتل تاتارسكي.

المشتبه بها تريبوفا، وهي من سكان سانت بطرسبرج تبلغ من العمر 26 عامًا، سبق أن احتُجزت لمشاركتها في مسيرات مناهضة للحرب.



اغتيال فلادلين تاتارسكي

ذكرت وكالة أنباء إنترفاكس في البداية أنه تم اعتقالها في وقت متأخر من يوم الأحد، لكنها قالت في وقت لاحق إنها كانت هاربة بينما تم استدعاء والدتها وشقيقتها للاستجواب. أشارت بعض التقارير الإعلامية إلى أن تريبوفا ربما لم تكن على علم بأن التمثال النصفي احتوى على عبوة ناسفة واستخدمه أولئك الذين نفذوا الهجوم لتسليمه.

وقال شهود إن المشتبه بها طرحت أسئلة وتبادلت الملاحظات مع تاتارسكي خلال المناقشة. قالت إحدى الشهود إن المرأة أخبرت تاتارسكي أنها قامت بعمل تمثال نصفي للمدون لكن الحراس طلبوا منها تركه عند الباب، للاشتباه في أنه قد يكون قنبلة. كانوا يمزحون ويضحكون، ثم توجهت إلى الباب وأمسكت بالتمثال النصفي وقدمته لتاتارسكي.