الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:02 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زلزال بقوة 6.9 يضرب شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية

ضرب زلزال بقوة 6.9 درجة على مقياس ريختر، اليوم الاثنين، شبه جزيرة في روسيا، وتسبب في تصدع بعض المباني وفوضى بالمنشآت التجارية.

وقع الزلزال على مسافة نحو 44 كيلومترًا جنوب بلدة بتروبافلوفسك كامتشيتسكي، على الساحل الروسي من المحيط الهادي، على عمق 100 كيلومتر.

قال بيان صادر عن وزارة الطوارئ الروسية، إنه تم تسجيل هزات أرضية على عمق حوالي 100 كيلومتر في منطقة كامتشاتكا شرقي البلاد.

وجاء في البيان أن قوة الزلزال بلغت 6.9 درجة على مقياس ريختر، ولم يسفر الحادث عن سقوط قتلى أو جرحى، ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار للمنشآت بالمنطقة.

https://twitter.com/DeshmukhHarish9/status/1642806008576892928

أظهرت مقاطع فيديو نشرتها وسائل الإعلام من شبه جزيرة كامتشاتكا شرق موسكو تصدعات في جدران المباني وزجاجات مكسورة في محلات السوبر ماركت بعد أن تم نقلها من على الرفوف بسبب الزلزال، ولكن لم يتم رصد أضرار جسيمة بالمباني.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية، إن "المجموعات التنفيذية من رجال الإنقاذ والإطفاء تتفقد المباني. وفقا للمعلومات الأولية، لا يوجد ضحايا ولا أضرار مادية ".

وذكر فرع كامتشياتكا التابع للأكاديمية الروسية للعلوم الجيوفيزيائية والقياسات أن الزلزال بلغت قوته 6.9 درجة.

أعلن المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل في البداية أن قوة هذا الزلزال كانت 6.6، وقال قال نظام الإنذار من تسونامي بالولايات المتحدة إنه لم يصدر تحذيرًا من حدوث موجات مد بعد زلزال يوم الاثنين