الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 06:27 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القومي للمرأة: الزواج المبكر جريمة بحق فتياتنا.. يحرمهن من حقوقهن في التعليم ويهدد حياتهن

القومي للمرأة
القومي للمرأة

أشاد المجلس القومى للمرأة، اليوم الاثنين، بالحلقة 11 من مسلسل حضرة العمدة، بطولة الفنانة روبي، الذى يعرض ضمن السباق الدرامي الرمضاني، لهذا العام.

وناقش مسلسل حضرة العمدة في حلقة أمس قضية مهمة جداً وهي قضية الزواج المبكر، الذى يعد بمثابة جريمة إنسانية يحرم الفتيات الصغيرات من أبسط حقوقهن في الحياة كأستكمال تعليمهم.

ونشر المجلس القومى للمرأة جزءًا من حوار جاء خلال الحلقة 11من مسلسل حضرة العمدة الذي يعرض حاليا على كذا قناة فضائية، من إخراج عادل أديب، وتأليف الكاتب إبراهيم عيسى، وإنتاج الشركة المتحدة وللخدمات الإعلامية ومجموعة فنون مصر.

وفي سياق آخر أوضحت إنجي اليماني، المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالقومي للمرأة، أهمية تطبيق "تحويشة"، قائلة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن عن أن 2017 هو عام المرأة المصرية، وخلال هذا العام عقد القومي للمرأة اتفاقية مع البنك المركزي لتمكين السيدات اقتصاديا وشمولهم ماليا.

وقالت المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالقومي للمرأة، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن تطبيق ومشروع "تحويشة" كان نتاجا لهذه الاتفاقية المشتركة، متابعة: "قدرنا على تحويل آلية عمل مجموعات الادخار والإقراض، حيث كانت السيدات تجتمع كل أسبوع ويدخرون في صندوق بـ 3 أقفال، ونحولها لشكل رقمي".