الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تقنية سرية».. ظهور لبنى ونس بملامح شبابية في «جعفر العمدة» يثير الدهشة

الفنانة لبنى ونس_مصدر الصورة_سوشيال
الفنانة لبنى ونس_مصدر الصورة_سوشيال

أثارت صورة الفنانة لبنى ونس في مسلسل جعفر العمدة حالة من الدهشة أكثر من الاهتمام بأحداث المسلسل، بعد أن ظهرت بملامح أصغر لأكثر من 20 عاما دون اللجوء إلى استخدام دوبلير.

ووقع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في حيرة من أمر الصورة عقب تداولها خلال الساعات الماضية متسائلين عن التقنية التي تم استخدامها لتبدو الممثلة لبنى ونس أصغر بهذا الشكل وبهذه الدقة.

وبحسب موقوع ريسبشر تستخدم تقنية إزالة الشيخوخة أو De-aging في الكثير من الأفلام خاصة أفلام هوليوود والتي تعتمد عليها بشكل كلي في تغيير ملامح الممثل ليبدو أصغر من عمره.

وتعد تقنية إزالة الشيخوخة تقنية ذات تأثير ثلاثي الأبعاد تستخدم لجعل الممثل يبدو أصغر سنا، وتكون تلك المهمة متمركزة على استوديوهات ما بعد الإنتاج التي تقوم بتحرير صورة رقمية أو تطبيق تراكبات الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر (CGI) أو عمليات اللمس على المشاهد الضرورية، ومن ثم يتم تصغير

الذقن، ورسم عظام الخد بشكل أكثر وضوحا وتقليل الأذنين والأنف اللذين كانا ينموان طوال حياة الممثل.

واستخدمت تقنية De-aging من قبل الممثل ويل سميث في فيلمه الأخير الجوزاء، كما استخدمت التقنية ذاتها في فيلم The Irishman، حيث قام الممثلان الرئيسيان، روبرت دي نيرو وآل باتشينو، اللذان يبلغان من العمر 76 و 79 على التوالي، حيث قاما بدور رجال يبلغون من العمر 40 عاما.