الثلاثاء 5 مارس 2024 12:36 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ختان الإناث وزواج القاصرات.. أبرز القضايا التي يناقشها ”حضرة العمدة”

مسلسل حضرة العمدة
مسلسل حضرة العمدة

تصدر اسم مسلسل "حضرة العمدة" للنجمة روبي، تريند مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح حديث رواد السوشيال ميديا، وذلك بعد طرح 5 حلقات فقط من العمل، بسبب مناقشته لعدد من القضايا الاجتماعي الهامة، ولا سيما قضية تمكين المرأة.

أبرز قضايا مسلسل "حضرة العمدة"

ومن المنتظر إن العمل سيفتح النار خلال الحلقات المقبلة لمناقشة قضية "زواج القاصرات"، خاصة أن الأمر يزداد في القرى الريفية وصعيد مصر، بسبب تندني المستوى التعليمي الخاص بكل من الأبُّ والأم.

وتناقش الفنانة روبي خلال أحداث مسلسل "حضرة العمدة"، قضية "التعليم و زواج القاصرات" خاصة أنه من المهم القيام بخطوات توعوية لأهالي القرى في المحافظات المختلفة.

وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعي تشويقي، حيث يناقش العديد من القضايا الاجتماعية، ومن أبرزها: قضية تمكين المرأة، وختان الإناث، والثأر، وغسيل الأموال، والميراث، وتجارة المخدرات، والهجرة غير الشرعية، وزواج القاصرات، مع كيفية إيجاد حلول لكافة هذه القضايا.

قضايا مسلسل حضرة العمدة

ويعد مسلسل حضرة العمدة، مسلسل اجتماعي هام جدًا، حيث يبرز قضية "تهكير الهواتف"، وذلك بعدما قامت إحدى فتيات قرية "تل شبورة" بالضغط على لينك غير معروف، وظهر أن هاتفها تم اقتحام خصوصيته.

ويواجه المجتمع المصري، خلال الفترة الأخيرة، تلك القضية خاصة أن معظم الفتيات لا يدركن معنى الابتزاز الإلكتروني، وبعد اقتحام الهاتف يبتزها الفاعل بصورها وتخاف الفتاة أن تبلغ أهلها حتى لا يعاقبوها خوفًا من العار.

فريق عمل مسلسل "حضرة العمدة"

ويشارك في بطولة مسلسل "حضرة العمدة" نخبة كبيرة من النجوم، ومن أبرزهم: الفنانة روبي، والفنانة القديرة سميحة أيوب، والنجمة بسمة، والفنان القدير أحمد بدير، ومحمد محمود عبد العزيز، والنجم محمود عبد المغني، والفنانة وفاء عامر، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، والنجم أحمد رزق.

بالإضافة لكلا من النجوم: الفنان كريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، والنجمة نهلة سلامة، والفنانة الكبير صلاح عبد الله، ولطفي لبيب، وحسام داغر، وصولا عمر، وشيري أشرف، وأحمد أبو زيد، وإياد عيد، والمسلسل من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، ومن إنتاج مجموعة فنون مصر لمالكيها المنتجين ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، ومن إخراج عادل أديب.