الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:49 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أزمة موسيقى سره الباتع.. التفاصيل الكاملة لشكوى راجح داوود ضد خالد يوسف

شكوى راجح داوود ضد خالد يوسف
شكوى راجح داوود ضد خالد يوسف

مازالت أزمة موسيقى مسلسل سره الباتع للمخرج خالد يوسف مستمرة، بتمسك الموسيقار راجح داوود بموقفه عقب قرار خالد يوسف باستخدام تيمات موسيقية ليست من تأليفه ضمن العمل.

وبرر المخرج خالد يوسف في تصريحات سابقة له أن استخدامه موسيقى أخرى، غير التي عمل عليها راجح داوود حسب التعاقد بينهما لأن موسيقى راجح داوود لم تكن كافية.

شكوى راجح داوود ضد خالد يوسف

قرر الموسيقار راجح داوود مؤخرًا تقديم شكوى لنقابة المهن السينمائية ضد المخرج خالد يوسف، للتحقيق في أزمة موسيقى مسلسل سره الباتع.

قال راجح داوود في الشكوى التي قدمها إنه قام بتأليف موسيقى تصويرية خاصة لمسلسل سره الباتع وهو أول أعمال المخرج خالد يوسف الدرامية، ثم فوجيء باستخدام مقاطع موسيقية أخرى عند مشاهدة الحلقات ليست من تأليفه.

الداعمين لراجح داوود

أزمة موسيقى سره الباتع

وتابع عن أزمة موسيقى سره الباتع أنه تم استخدام موسيقى ليست من تأليفه بشكل متكرر، وعليها اسمه مما يسيء إلى سمعته الفنية رغم موافقة خالد يوسف على كل المقاطع الموسيقية التي قام بتسجيلها.

يشار إلى أنه تضامن مع الموسيقار راجح داوود عدد من الموسيقيين في أزمته الأخيرة، وهم تامر كروان، عمر خيرت، وعمرو إسماعيل، نبيل علي ماهر، وشادي مؤنس، محمود طلعت، ومنال محيي الدين، شادي محسن، مصطفى الحلواني.

وضمت قائمة مؤلفي وملحني الموسيقى التصويرية الداعمين لراجح داوود أيضًا عمرو علام، هيثم الخميسي، وأشرف الزفتاوي، شريف الوسيمي، وإسلام صبري، ساري هاني، مصطفى صبحي، تامر عطالله، وخالد الكمار، قلته جورج، محمد ناصف، عمرو علام، ومحمد مدحت وآخرين.

موضوعات متعلقة