الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:17 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قضى نحْبَه والمصحف بيده.. وفاة إمام مسجد خلال قراءة القرآن بالشرقية

الشيخ ناصر البدوى
الشيخ ناصر البدوى

توفى الشيخ ناصر البطري إمام مسجد المنير إثر تعرضه لأزمة قلبية والمصحف بيده في أثناء قراءة القرآن الكريم بإحدى المقارئ التي تضم مجموعة من الأئمة بمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية

كان الإمام الراحل بصحة جيدة ولم يعاني أية أمراض قبل وفاته، وعُرف عنه سيرته الحسنة وأخلاقه الحميدة وحبه للخير والإصلاح بين الناس، وقول الحق في المجالس، وكان يؤم المصلين في اليوم الذي توفي فيه بشكل عادي.

قضى نحْبَه والمصحف بيده

وفي ليلة الأحد الماضي، بعد صلاة التراويح ذهب الشيخ الراحل لمقرئة القرآن الكريم التي تضم مجموعة من الأئمة، وخلال قراءة القرآن والمصحف بين يديه، توفي بشكل مفاجئ نتيجة تعرضه لأزمة قلبية، وتم دفن الجثمان ظهر الاثنين.

كان الشيخ ناصر البطري يكتم الحزن في قلبه ولا يبوح به لأحد، فمنذ نحو 6 أشهر فقد ابنه الأكبر صاحب الـ25 ربيعا في حادث سير، لكن الإمام صبر واحتسب حتى أكرمه المولى- عز وجل- بحسن الخاتمة.

يعد إمام مسجد المنير من أبرز أئمة المساجد بالشرقية، وكان على وشك الخروج للمعاش خلال الأسابيع المقبلة، فيما استعد زملائه لإقامة حفل تكريم له، لكن القدر لم يمهله الفرصة ورحل إلى جوار ربه قبل أن يتقاعد في الدنيا.

وبحسب أهالي القرية، فإن إمام المسجد المنير، تميز بتلاوة القرآن بصوت عذب يخرج من حَنْجَرة ذهبية، وكان الناس يتوافدون إلى المسجد حتى يصلوا خلفه صلاتي العشاء والتراويح، غير أنه عرف عنه فصاحة اللسان وبلاغته في الخطب والدروس الدينية، وسعيه للإصلاح بين الآخرين.