الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:16 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خيانة موظف سابق بشركة للاتصالات تزج به خلف القضبان

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

موظف خائن للأمانة، ترك عمله بخدمة عملاء إحدى شركات الاتصالات عام 2021 فعمد إلى استغلال وظيفته السابقة للحصول على مبالغ مالية طائلة بطريقة غير مشروعة غير عابئ بنهاية محتومة لكل من تسول له نفسه مخالفة القانون.

تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة أكدت استغلال المتهم طبيعة عمله السابقة واطلاعه على بيانات عملاء البنوك المتعاقدة مع شركات السداد الإكترونى من خلال الماكينات الإلكترونية والتي تظهر خلالها البيانات.

الموظف الخائن احتفظ بالبيانات والرقم السري الخاص به إبان عمله والذي يمكنه من الدخول على موقع الشركة، واستولى على بيانات عملاء البنوك المتعاقدة معها الشركة وتواصل مع بعض مرتكبي جرائم الاستيلاء على أموال البنوك بعرض بيع البيانات لهم مقابل تحصله منهم على مبالغ مالية محولة على محافظ مربوطة على هواتف محمولة.

بتقنين الإجراءات واستثدار إذن من النيابة العامة تمكنت مأمورية من ضبط المتهم داخل متجر لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني بمدينة السادس من أكتوبر.

عثر بحوزته على هاتف محمول محمل به تطبيق خدمة عملاء الشركة والموقع الخاص بتطبيق الدفع الإلكتروني والعديد من بيانات العملاء المستولى عليها.