الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:11 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تيسيرًا عليهم.. «الطيب» يوجّه بتقديم 1000 وجبة إفطار لطلاب الأزهر بالحسين

الامام الطيب
الامام الطيب

وجه الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بتوزيع 1000 وجبة إفطار لطلاب الجامعة المقيمين في منطقة الحسين، تيسيرًا عليهم من الانتقال لتناول وجبة الإفطار الجماعي الذي تنظمه الجامعة بمدينة نصر.

وكان الأمام الطيب وجه بتنظيم إفطار جماعي لطلاب الجامعة الغير مقيمين بالمدن الجامعية، تيسيرًا عليهم للتفرغ للمذاكرة خاصة مع قرب موعد امتحانات(الميد ترم).

وفي سياق آخر، قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إن القرآن الكريم يحرم على الزوج إيذاء زوجته حتى وهو يكرهها، بل أنه ليذهب إلى أبعد من ذلك وهو يفتح أبوابا من الأمل في وجه «الزوج» الذي يعامل زوجته بالمعروف على كره منه – يعده فيها بخير كثير يصبه الله عليه صبا في عافيته ورزقه وعمله وأجله.. وإذن.

فالمتأمل في آيات القرآن الكريم الواردة في شأن النساء، زوجات كن أو غير زوجات، ويتدبرها في إطار منظومة متكاملة، يضع فيها الآية التي ورد فيها الأمر بضرب الزوجة إلى جوار شقيقاتها من الآيات العديدة، ويتأمل ما ورد فيها من الأمر الصريح بأن يعاشر الأزواج زوجاتهم بالمعروف، وأنه «لهن مثل الذي عليهن بالمعروف» ومن تذكير للزوج بأنه وزوجته مخلوقان من نفس واحدة، وأن زوجته سكن له، وأن الزوجات لباس لأزواجهن، وأزواجهن لباس لهن، وأن الله جعل بينهم المودة والرحمة، وأكثر من ذلك ما ورد في منظومة الآيات هذه من النهي عن اعتداء الزوج على زوجته وإلحاق الضرر بها.