الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:04 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب لبس العيد.. حكاية طعن ربة منزل على يد زوجها قبل الإفطار بمصر القديمة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كان يقترب أول أمس موعد «آذان المغرب» معلناً انتهاء صيام اليوم الـ12 من شهر رمضان المبارك، كانت إحدى الأسر المصرية بمصر القديمة على موعد مع كارثة مؤسفة، حيث أقدم رب الأسرة على طعن زوجته بـ«سكين المطبخ»، بسبب خلاف نشب بينهما على أموال لبس عيد الفطر المبارك لأولدهما.

كما استقبل قسم الحوادث في مستشفى قصر العيني، حالة ربة منزل مصابة بطعنة نافذة في الظهر، وتدخلت 5 فرق طبية جراحية لإنقاذها.

زوج يطعن زوجته لخلاف على لبس العيد

القصة الكاملة بدأت الحالة الصحية للزوجة بعد محاولات إنقاذها التي استمرت لساعات، يكشفها الدكتور أحمد حسين، استشاري ومدرس جراحة الأعصاب و مناظير العمود الفقري كلية الطب القصر العيني، الذي قال إن الزوج أقدم على طعن زوجته نتيجة خناقة بسيطة بينهم عادي على فلوس لبس العيد، مع أنه يتبقى على العيد 19 يوما.

كما أكمل حسين، خلال منشور على صفحته بـ«فيس بوك»: «كلمة منه على كلمة منها الراجل فقد أعصابه و بدل ما يطلقها أو يشتمها وهو صايم في نهار رمضان قام ضربها بسكينة المطبخ في ضهرها.. أه والله في رمضان».

وأضاف حسين: «خلال الساعات القليلة كانت 5 فرق جراحية من جراحة المخ والأعصاب وجراحة الأوعية الدموية والمسالك والجراحة العامة والتخدير بتعاين المريضة وتعمل أشعات مقطعية، كما تم حجز أكياس دم وبلازما و، وتم اتخاذ قرار بإزالة السكينة من ضهر المصابة بواسطة فريق جراحة الأعصاب».

وأشار حسين: «إلى أن الساعة 6:5 المغرب، كانت المصابة على ترابيزة العمليات في تأهب شديد لا قدر الله، لاحتماليات دخول السكينة في احد الشرايين المهمة أو الأمعاء أو الحبل الشوكي».

وأكمل: «وكان ربنا لطيف بعباده، السكينة تكون خابطة في الفقرات من برا و تحول مسارها بعيدا عن الحبل الشوكي و الشرايين المهمة و تعدي على خير الحمد لله».

كما قال حسين: «صعب تلاقي كل التخصصات دي واقفة قبل الفطار بدقايق بتعمل عملية زي دي في وقت زي دا و في رمضان، القصر العيني فعلا بيعمل معجزات».

تحقيقات النيابة في الواقعة

وفي السياق ذاته باشرت نيابة مصر القديمة تحقيقاتها مع المتهم بالشروع في قتل زوجته طعنا بـ«سكين» نتيجة خلافات زوجية بينهما بمنطقة مصر القديمة.

واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية للمصابة تمهيدا للاستماع لأقوالها، كما أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ترجع تفاصيل الحكاية عندما تلقى رئيس مباحث قسم شرطة مصر القديمة، بلاغا يفيد بطعن سيدة في دائرة القسم، وبالانتقال والفحص اتضح إصابة ربة منزل بطعنة نافذة، ونُقلت على إثرها إلى المستشفى تصارع الموت.

وكشفت التحريات الأولية لرجال مباحث مصر القديمة، أن وراء ارتكاب الواقعة، هو زوج الضحية بسبب نشوب مشاجرة بينهما فاستل المتهم سلاحا أبيض «سكين» وطعن زوجته، وبعد تقنين الإجراءات اللازمة، تمكن رجال المباحث من القبض على المتهم واقتياده لديوان القسم، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.