الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:54 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«شروع في قتل».. نهاد أبو القمصان تعلق على واقعة فتاة تعدى عليها حبيبها بآلة حادة

التعدي على فتاة بآلة حادة-فيسبوك
التعدي على فتاة بآلة حادة-فيسبوك

علقت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيسة المركز المصري للمرأة، على واقعة فتاة تعرضت للاعتداء بآلة حادة من قبل حبيبها السابق والشهير بـ "جوردي" أثناء رجوعها للمنزل هي وصديقتها.

تهجم عليها بآلة حادة

وفي هذا الصدد.. قالت المحامية نهاد أبو القمصان، إن العديد من الأشخاص يتساءلون عن واقعة الفتاة التي تدعى "فاطمة العربي" من قبل شاب كان يريد خطبتها ورفضت فتهجم عليها بآلة حادة وتسبب في جرح قطعي برأسها وساقها.

شروع في قتل

وأضافت، أبو القمصان، عبر صفحتها الرسمية بالفيسبوك والإنستجرام، أن الصور التي تداولتها الفتاة كانت صعبة للغاية، موضحة أنه ليس إعتداء بل "شروع في قتل".

وتابعت، أبو القمصان، أن هناك فرق بين الاعتداء الذي يصف بالضرب، والشروع في قتل وهو يسبب جرح بآلة حادة.

15 سنة سجن مشدد

وأكدت، أبو القمصان، أن الشروع في القتل عقوبته خمسة عشر عاما بالسجن المشدد، مشيرة إلى أنها جناية ولا يوجد في هذا المحضر تصالح.

وأشارت، المحامية نهاد أبو القمصان إلى أن ليس هناك شئ يسمى "المحضر مش لاقينه"، لأن المحضر يتصدر على النيابة العامة ويأخذ عرض لنزوله التحقيقات قائلة: "بلاش الفتي في الكلام ده لأنها جناية شروع في قتل عقوبتها السجن المشدد".

تفاصيل حكاية فاطمة العربي

وترجع الواقعة إلى تسبب شاب يدعى "م، س، ع، ي" والشهير بـ جوردي بالاعتداء على حبيبته بآلة حادة تسبب بجرح قطعي في إحدى ساقيها ورأسها.

حق فاطمة يرجع

ووثقت الفتاة الجرح الذي بجسمها خلال نشر صورة لها عبر صفحتها بالانستجرام وحكت قصتها لرواد التواصل الاجتماعي لتسيقظ السوشيال ميديا اليوم بهاشتاج حق فاطمة يرجع.

تقول الفتاة، إنها تبلغ من العمر 22 عاما وتسمى "فاطمة العربي" بإنها خرجت للتتسحر مع أصدقائخا وأثناء روجوعها إلى المنزل تفاجأت بحبيبها وهو يحوطها بكل مكان بسيارته.

وطلع من سيارته وأخرج آلة حادة "مطواه" وتعدى عليها بها بسبب رفض أبيها علاقته بها.

موضوعات متعلقة