الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:02 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملخص مسلسل «سره الباتع» الحلقة 16.. مقاومة الفلاحين ضد الحملة الفرنسية

مسلسل سره الباتع
مسلسل سره الباتع

بدأت أحداث مسلسل "سره الباتع" الحلقة 16، بتوعد الشباب الفلاحين لعساكر الحملة الفرنسية، ووضعوا خطة لإلحاق الأذى بهم ليكونوا عبرة للباقية، ومحاولة تهديدهم بتلك الخطة حتى يرحلون عن مصر.

أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 16

ودارت أحداث الحلقة 16 من مسلسل "سره الباتع" حول دور النساء المناضلات ضد الحملة الفرنسية، وذلك من خلال الفنانة حنان مطاوع في دور "صافية" والنجمة هدى الإتربي، الذين يذهبون إلى الشباب ويخبروهم بمشاركتهم في تلك الخطة التي وضعوها، ثم تتخفى "صافية" في ثوب الرجال للمشاركة في مقاومة العساكر الفرنسية.

وينتقل المشهد إلى "الجينرال"، الذي يطلب بحصر جميع من قطع أصبعهم بعد مقتل العسكري الفرنسي على يدهم، وبالفعل يقتحمون البلدة بحشد كبير من العساكر الفرنسية المحملين بالأسلحة وقاموا بأخذهم جميعا.

أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 16

ويقبض "حامد" على العكسري "بشار"، والذي ساعدهم في معرفة الأماكن التي ينزل بها العساكر الفرنسية والوقت الخاص بنزولهم، وسرعان ما يوزع الشباب الفلاحين نفسهم على تلك الأماكن، بينما يخرج الفنان حسين فهمي ويكشف لـ الجينرال عن أهمية بشار واكتشافه لـ حجر رشيد فيخبره بأنه قُتل ولم يكتشفوا جثمانه حتى الآن.

وتنتهي أحداث الحلقة 16 من مسلسل "سره الباتع" بـ بدء الفلاحين في تنفيذ خطتهم ضد الفرنسيين، حيث يقومون بقتل فئة كبيرة من العساكر الفرنسيين.