الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:34 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد الغني هندي: هجوم الاحتلال على «الأقصى» مشهد «بزيء» يعبر عن «فلس» نتانياهو

الشيخ عبد الغني هندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
الشيخ عبد الغني هندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

كشف الشيخ عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تفاصيل الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم، موضحا أنه بصحة جيدة وحالته مستقرة ومن المتوقع أن يُغادر المستشفى على خير اليوم أو غد.


وأضاف هندي، خلال حواره مع الإعلامية هند النعساني، مقدمة برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الجمعة: "حصلت حاجة غريبة الدكتور يسافر ويرجع على المستشفى ويتم تكريمه".

وتحدث عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، في سياق آخر عن فضل الإحسان لليتيم، قائلا: "اليوم هو الجمعة الأولى من أبريل، والمعروفة بيوم اليتيم"، منوها بأن الإسلام لم يجعل لليتيم يوما، بل جعل الإحسان إليه في كل اللحظات وجميع الأيام طيلة العام"، مستشهد بقول رسول الله: "خير بيت في المسلمين بيت فيه يتيم يحسن إليه، وشر بيت في المسلمين بيت فيه يتيم يساء إليه"، معقبا بقوله: "البيوت اللي تحسن لليتيم بيوت منورة، والبيوت التي تسئ لليتيم بيوت مظلمة".

وتابع، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتيما، ولكنه استطاع أن يخرج العالم كلع من ظلمات اليتم والجهل إلى نور الإيمان والمولى سبحانه وتعالى.

وأعرب من استنكاره الشديد من هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك والمصليين فيه، معلقا: "دولة الاحتلال الوحيدة في العالم التي لازالت تنغص علينا في كل عام في نفس هذا التوقيت هذا المشهد البزيء"، متابعا: "المتواجدون بالمسجد الأقصى المبارك يدافعون عن كل الأمة الإسلامية"، مشددا على أن الفلس الذي لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو لتصدير المشاكل الداخلية للخارج بالقتل والإرهاب لن يستمر كثيرا.