الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:11 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جلسة مجلس الأمن بشأن فلسطين تنتهي بدون صدور بيان

لم تسفر الجلسة المغلقة لمجلس الأمن الدولي اليوم الخميس، لمناقشة الأوضاع الأخيرة في الشرق الأوسط وأفغانستان، عن أي نتائج.

لم يصدر مجلس الأمن الدولي، الذي انعقد بدعوة من الإمارات والصين، بيانًا مشتركًا بشأن هجوم إسرائيل على المسجد الأقصى، والوضع في أفغانستان.

وذكرت تقارير أن الولايات المتحدة منعت صدور بيان من مجلس الأمن.

وقالت المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، لانا نوسيبي، للصحافة بعد الاجتماع، "إن مجلس الأمن لم يقرر إصدار أي بيان، لكننا عقدنا اجتماعا ذا مغزى".

وأكدت نوسيبي أن أعضاء المجلس يولون أهمية كبيرة لخفض التوتر في المنطقة، وأن زيادة التوتر لا تفيد أحدا.

سأل أحد الصحفيين السفير روبرت وود نائب المندوب الدائم للولايات المتحدة " لماذا منعت الولايات المتحدة صدور بيان مشترك؟"، وردا على سؤاله قال إن الاجتماع عقد بشكل مغلق، وأن "الدبلوماسية الصامتة" جرت من أجل تخفيف التوتر في المنطقة.

وصرح الممثل الدائم لروسيا، فاسيلي نيبينزيا، بأنه تم الاتفاق علىمواصلة تقييم القضية، وأشار إلى أن مجلس الأمن يجب أن يعمل في وحدة.

واليوم حذرت قوة "ليونيفيل" من أن الوضع حاليا في المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل "خطيـر للغاية"، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن أكثر من 30 صاروخا أطلقوا من لبنان.

وقال جيش الاحتلال الإسـرائيلي إنه تم إطلاق 34 صاروخًـا من لبنان.

وأطلقت الصواريخ من لبنان ردا على اعتـداءات الشرطة الإسـرائيلية على الفلسطينيين في المسجد الأقصى على مـدار ليلتين متتاليتين.