الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:37 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. الأسرى الفلسطينية: اعتقال 400 مصلٍ من الأقصى

اقتحام المسجد الأقصى (تويتر)
اقتحام المسجد الأقصى (تويتر)

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن العدد الأولي للمعتقلين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم أثناء تأديه الصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

وقالت الهيئة، في بيان، نقلته وكالة أنباء "وفا" الرسمية، إن الاحتلال اعتقل أكثر من 400 مصل، في الساعات الأخيرة، بعد أن اقتحم المسجد الأقصى، ومنع المعتكفين من التواجد فيه.

وذكرت أن من بين المعتقلين عشرات المصابين، بجروح خطيرة، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص، والغاز المسيل للدموع، والقنابل الصوتية داخل المسجد، موضحة أن عددًا كبيرًا من المصلين تعرض للضرب بقسوة.

وقالت الهيئة، إن أغلب المعتقلين يجرى التحقيق معهم في مركز توقيف "عطروت"، متوقعة أن يتم الإفراج عن أغلبهم، شريطة عدم الاقتراب من المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك، ما يؤكد عنصرية الاحتلال وانتهاكه لكافة القوانين.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى المبارك، ليلة الأربعاء، وأطلقت الرصاص والغاز السام بداخله؛ لإخراج المصلين منه، حسبما اظهرت مقاطع فيديو تداولتها وسائل الإعلام الفلسطينية، والنشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واشتعلت النيران في المصلى القبلي، داخل المسجد، إلا أن المعتكفين، وبالرغم من الانتهاكات الوحشية تمكنون من إطفائه، قبل أن يتم اعتقالهم.

موضوعات متعلقة