الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 03:37 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بجهود الأجهزة الأمنية.. ضبط كمية من مخدر الحشيش بالقاهرة

حملات أمنية
حملات أمنية
القاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اليوم السبت، من إلقاء القبض على شخصين يوجد لأحدهما معلومات جنائية، أثناء استقلالهما سيارة قيادة وهي ملك أحدهما، وتم العثور بداخل السيارة وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش تقدر بحوالي (عدد 59 طربة لمخدر الحشيش وزنت حوالي5,900 كيلو جرام - 2 هاتف محمول).

وبمواجهتهما أقروا واعترفوا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار والسيارة لتساعدهم في عملية التنقل في استلام وتسليم بضائهم، والهاتفين المحمولين لتسهيل الاتصال وسهولة التواصل بين عملائهما من أصحاب الكيف وإدمان المخدرات.

ومن خلال التحريات وجمع المعلومات بإستخدام التقنيات الفنية الحديثة من قبل رجال الأمن بالقاهرة، تم الوصول الي هؤهولا الأفراد من خلال الحملات الأمنية الموسعة بنطاق المحافظة بمديرية أمن القاهرة، لضبط كل من الأفراد الخارجين عن القانون وتقديمهم للمحاكمة.


وقد نصت المادة 33 من قانون العقوبات، على أنه يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة، بالسجن المؤبد بداية العقوبة من السجن المشدد 3 سنوات، حتي إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات حسب الكمية المطبوطة، والغرامة المالية التى تصل من 100 ألف جنيه مصري، إلي 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، من المواد المخدرة وبيعها.



تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.