الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:39 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

القبض على طالب قتل زميله بـ«مطواة» في السلام

سلاح أبيض
سلاح أبيض
القاهرة

نجحت الأجهزة الأمنية، اليوم الإثنين، في إلقاء القبض علي طالبا متهم بقتل زميلة بمطواة، بعد ما تلقت بلاغا من قسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة، بوجود مشاجرة وسقوط متوفى بدائرة هذا القسم، وعلى الفور انتقلت مباحث قسم السلام إلى مكان الواقعة لكشف ملابسات الجريمة.

وبالفحص والتحريات وجمع المعلومات، تبين حدوث مشاجرة بين طرف أول طالب، مقيم دائرة القسم توفى متأثراً بإصابته بجرح طعني نافذ بالصدر وجها له زميلة الطالب المتهم بالقتل، وطرف ثان طالب مقيم بسبب خلاف بينهم بذات الناحية بسبب خلاف بينهما، باستخدامه سلاح أبيض مطواة، الذي تسبب في إنهاء حياة زميلة بعد طعنه عدة طعنات أودت بحياته إلى الموت.

ومن قبل جهات التحقيق، جرى التحفظ على السلاح الأبيض المشار إليه والمستخدم في الجريمة، والتحقيق مع المتهم، وقد أقر واعترف بارتكاب جريمة ذاكر سبب تنفيذه الواقعة بسبب خلاف بينه وبين المجني عليه مما دفعهم لنشوب مشاجرة تطورت واستخدم المتهم السلاح "المطواة" ووجه له عدة ضربات في منطقة الصدر، وتسبب المتهم في قتل زميلة، بمنطقة السلام.

حول المتهم للنيابة لتحقيق معه وتقديمه للمحاكمة لتصدر حكمها ضده بما فعل من جريمة.


يذكر أن قانون العقوبات في العقوبة بجرائم القتل، بين القتل المقترن بسبق الإصرار والترصد، وبين القتل دون سبق إصرار وترصد، فالأولى تصل عقوبتها للإعدام، والثانية السجن المؤبد أو المشدد، ويمكن لصاحب الجريمة فى هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، ونصت المادة 230 من القانون على: كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.