الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:36 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد استبعاده من البطولة.. القصة الكاملة لمعاقبة «كاف» لنادي فيوتشر

فيوتشر
فيوتشر

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قرارًا بمعاقبة نادي فيوتشر بخصم ست نقاط من رصيد الفريق بدور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، وهو ما تسبب في استبعاد الفريق من البطولة.

خطأ إداري

وأصدر الكاف قراره بمعاقبة فيوتشر؛ وذلك بسبب خطأ إداري قام به مسئولو النادي بمشاركة أحمد رفعت لاعب الفريق في البطولة، رغم أنه كان قد خرج للإعارة إلى فريق الوحدة الإماراتي مطلع الموسم الجاري، إلا أنه عاد للفريق في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، ولم يكن يحق له المشاركة في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

وأصدر الكاف قرارًا بمعاقبة فيوتشر بخصم ست نقاط من رصيد الفريق، حيث تم اعتبار فيوتشر خاسرًا مبارتي الجيش الملكي المغربي ضمن مباريات الجولة الرابعة رغم أنه حقق الفوز فيها بهدفين دون رد في المباراة التي لعبت على استاد الأهلي وي السلام.

كما تم اعتبار فريق فيوتشر خاسرًا مباراة أسكو كارا في الجولة الخامسة من دور المجموعات رغم أنه حقق الفوز في هذه المباراة بنتيجة 3-0.

وجاء قرار الكاف بمعاقبة فيوتشر بخصم ست نقاط من رصيد الفريق في دور المجموعات مع تغريمه مبلغ 10 آلاف دولار.

شكوى جماعية

يذكر أن ناديي الجيش الملكي المغربي وبيراميدز كانا قد تقدما بشكوى رسمية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد نادي فيوتشر؛ وذلك للتأكد من صحة مشاركة أحمد رفعت من عدمه، وهو ما أثبته الكاف بأن مشاركة اللاعب غير قانونية؛ ليتم معاقبة النادي بخصم ست نقاط من رصيد الفريق وتغريمه مبلغ 10 آلاف دولار، واستبعاده من البطولة رغم النتائج المميزة التي قدمها الفريق طوال مشوار البطولة، ليصعد الثنائي الجيش الملكي المغربي في صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، وبيراميدز في الوصافة برصيد عشر نقاط.

اشتباكات بالأيدي

يُذكر أن مباراة بيراميدز وفيوتشر ضمن مباريات الجولة السادسة من دور المجموعات كانت قد شهدت اشتباكات بالأيدي بين الجهازين الفنيين لكلا الفريقين، حيث قام أحمد زاهر إداري فريق بيراميدز بالاشتباك مع عبد الظاهر السقا، مدير الكرة بنادي فيوتشر، قبل أن يقوم باقي أعضاء الجهازين الفنيين من السيطرة على الموقف.