الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:11 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخامس إفريقيا والـ 35 عالميا.. صعود مصر بتصنيف الفيفا الشهري

منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن التصنيف الشهري للمنتخبات، والذي شهد تقدم المنتخب المصري أربع مراكز، حيث صعد الفراعنة للمركز الـ 35 عالميًا، بعد أن كانوا في المركز الـ 39 عالميًا في الشهر الماضي.

الخامس إفريقيا

وحسب تصنيف الفيفا الشهري حل المنتخب المصري في المركز الخامس إفريقيًا بعد أن كان في المركز السادس الشهر الماضي.

وجاءت أول خمس منتخبات في إفريقيا كالتالي..

المغرب - السنغال - تونس - الجزائر، مصر، وعلى الصعيد العربي فقد حل المنتخب المصري في المركز الرابع خلف منتخبات، المغرب وتونس والجزائر.

منحة مالاوي

يذكر أن فوز منتخب مصر على نظيره مالاوي في مبارتي الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة للنهائيات هو ما زاد من نقاط المنتخب المصري، وصعد به أربع مراكز في تصنيف الفيفا العالمي، ومركز وحيد في تصنيف الفيفا لمنتخبات إفريقيا.

وحقق المنتخب المصري الفوز على مالاوي بثلاثية نظيفة ورباعية دون رد، ضمن مبارتي الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم عام 2024 بكوت ديفوار.

وحافظ المنتخب المغربي على مركزه الحادي عشر عالميًا والأول إفريقيًا كأفضل تصنيف لمنتخب إفريقي هذا العام؛ وذلك بعد تألق نسور قرطاج في كأس العالم الأخير الذي لعب بقطر، ونجاح المنتخب المغربي في التأهل لمباراة نصف النهائي، واحتلال المركز الرابع في المونديال.

وجاء منتخب السنغال في المركز الثامن عشر عالميًا، فيما جاء منتخب تونس في المركز الـ 28 عالميًا، وجاء منتخب الجزائر في المركز الـ 34 عالميًا، فيما حل الفراعنة في المركز الـ 35 عالميًا.

الأرجنتين تتصدر

وحسب تصنيف الفيفا الشهري فقد حل المنتخب الأرجنتيني على صدارة المنتخبات عالميًا، وذلك بعد تتويجه بمونديال قطر الأخير.

وجاء تصنيف أفضل عشر منتخبات عالميًا كالتالي..

  1. الأرجنتين

2- فرنسا

3- البرازيل

4- بلجيكا

5- إنجلترا

6- هولندا

7- كرواتيا

8- إيطاليا

9- البرتغال

10- إسبانيا