الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:24 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل قرعة دور الـ8.. أرقام قياسية للأهلي بدوري أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

حسم النادي الأهلي تأهله لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا؛ وذلك عقب الفوز العريض على فريق الهلال السوداني بثلاثية دون رد، في مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وحسم الأهلي تأهله في وصافة المجموعة بعد أن حصد عشر نقاط، فيما حل صن داونز الجنوب إفريقي في الصدارة برصيد 14 نقطة.

منافسو الأهلي

ومن المقرر أن تجرى قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا مساء الليلة بالقاهرة، حيث سيواجه الأهلي أحد الثلاثي الوداد المغربي أوالرجاء المغربي أو الترجي التونسي لكونهما أوائل مجموعاتهم، فيما سيبتعد الأهلي عن مواجهة صن داونز لكونه كان في مجموعة الأهلي بدوري الأبطال.

وتأهل لدور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا كلًا من الرجاء والوداد من المغرب، وصن دوانز الجنوب إفريقي، والترجي التونسي في المركز الأول، فيما تأهل كلًا من الأهلي وشباب بلوزداد وسيمبا التنزاني وشبيبة القبائل الجزائري في المركز الثاني.

أرقام قياسية

ويعد النادي الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد عشر بطولات من قبل، آخرها عام 2021، كما أنه صاحب الرقم القياسي في عدد مرات المشاركة في البطولة برصيد 34 مشاركة.

كما أن الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الظهور في دور الثمانية من البطولة، وتعد هذه النسخة هي السابعة على التوالي للأهلي التي يظهر خلالها في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

النادي الأهلي هو أكثر نادي إفريقي تحقيقًا للألقاب القارية برصيد 24 بطولة متنوعة، وهي كالتالي..

عشر بطولات لدوري أبطال إفريقيا، ثمان بطولات للسوبر الإفريقي، بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وبطولة كأس الأفروسيوي، وأربع بطولات للأندية أبطال الكؤوس.

الأهلي أحد أنجح الأندية العالمية، ويأتي في المرتبة الثانية من حيث عدد الألقاب القارية، حيث يتصدر القائمة نادي ريال مدريد الإسباني برصيد 29 بطولة، فيما يأتي خلفه الأهلي برصيد 24 بطولة قارية.