الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:58 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إقالات وخصم وتجميد.. التخبط الإداري وراء تراجع الزمالك كرويا

الزمالك
الزمالك

ما زال الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك يعاني سلسلة سلبية من النتائج، وتراجع مستوى الفريق على جميع الأصعدة.

وتلقى الزمالك هزيمة جديدة أمس من فريق المصري البورسعيدي بثلاثية مقابل هدفين، ضمن مباريات الدوري الممتاز؛ ليقبع الفريق في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة، فيما يأتي الأهلي في الصدارة برصيد 44 نقطة، مع تبقي ثلاث مباريات مؤجلة للأهلي حال الفوز بها سيزداد فارق النقاط بين الفريقين إلى 20 نقطة كاملة.

قرارات عشوائية

وأعلن جمال عبد الحميد، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عدة قرارات عشوائية عقب الهزيمة من المصري أمس.

وقال عضو مجلس إدارة نادي الزمالك في تصريحاته بقناة الزمالك: "مرتضى منصور اتخذ عدة قرارات لتصحيح مسار الفريق؛ وذلك بعد الهزيمة من المصري، مشيرًا إلى أنه حان وقت حساب المقصرين".

وأضاف: "تم تجميد أربعة لاعبين دون الكشف عن أسماءهم في الإعلام، مع خصم 30% من إجمالي عقود اللاعبين، وخصم 25% من عقود اللاعبين الخاصة هذا الموسم".

واختتم: "تم الاستغناء عن خدمات الجهاز الفني بالكامل، كما تم الاستغناء عن خدمات الجهاز الإداري بعد سلسلة تسريب عقود اللاعبين".

صفر بطولات

ويعد الموسم الحالي أحد أسوأ مواسم الزمالك على مر تاريخه، حيث فشل الفريق في تحقيق أي بطولة حتى الآن.

الزمالك كان قد استهل منافسات الموسم الحالي بالخسارة من الأهلي في كأس السوبر المصري، ثم الخسارة من الهلال السعودي في كأس السوبر المصري السعودي، وبعدها ودع الزمالك بطولة كأس مصر بالهزيمة من بيراميدز، ثم ودع الأبيض كأس الرابطة بالهزيمة من فريق البنك الأهلي بثلاثية دون رد.

كما ودع الفريق الأبيض بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات؛ وذلك بعد أن حل الفريق في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة، التي تأهل عنها كلًا من الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري.

الاستبعاد من إفريقيا

وعلى صعيد بطولة الدوري الممتاز يقبع الفريق الأبيض في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة، بفارق 11 نقطة كاملة عن الأهلي الذي يتصدر جدول الترتيب برصيد 44 نقطة، مع تبقي ثلاث مباريات مؤجلة للأحمر، حال الفوز بها سيزداد فارق النقاط بين الفريقين إلى 20 نقطة كاملة.

يذكر أنه في حالة استمرار تراجع الزمالك على صعيد بطولة الدوري الممتاز، وفي حالة أنهى البطولة المحلية في المركز الخامس لن يشارك الفريق في أيًا من بطولتي دوري الأبطال أو الكونفيدرالية الإفريقية العام المقبل.