الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:22 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفوق كتالوني.. تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد قبل كلاسيكو الليلة

برشلونة والريال
برشلونة والريال

يستعد فريقي برشلونة وريال مدريد لخوض كلاسيكو الأرض، في المباراة التي تنطلق في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب كامب نو، ضمن مباريات الإياب لنصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وكانت مباراة الذهاب التي لعبت قبل شهر قد انتهت بفوز فريق برشلونة بهدف دون رد، وهو ما يزيد من آماله في حسم التأهل للمباراة النهائية خاصة أن المباراة ستلعب على أرضه ووسط جماهيره.

تفوق برشلونة

وسبق لفريق برشلونة وأن واجه نظيره الريال في 36 مباراة في كأس ملك إسبانيا، حيث كان التفوق لصالحه بالفوز في 16 مباراة، والهزيمة في 12 مباراة، والتعادل في 8 مباريات.

نجح لاعبو برشلونة في هز شباك ريال مدريد الإسباني في 68 مرة، فيما هز لاعبو ريال مدريد شباك برشلونة في 65 مرة.

آخر مرة التقى فيها الفريقين في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا كانت في موسم 2018-2019، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله على ملعب كامب نو، فيما حقق البلوجرانا الفوز في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة في المباراة التي لعبت على ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد.

تاريخ المواجهات

وإجمالا التقى فريقي برشلونة والريال في 253 مباراة في كافة البطولات، حيث حقق برشلونة الفوز في 100 مباراة، فيما حقق ريال مدريد الفوز في 102 مباراة.

أحرز لاعبو برشلونة في مرمى ريال مدريد 415 هدفًا في كل المواجهات السابقة، فيما سجل لاعبو ريال مدريد 423 هدفًا في مرمى برشلونة.

ميسي ورونالدو

ويعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة السابق وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، هو الهداف التاريخي لمواجهات برشلونة والريال، حيث أحرز ميسي 26 هدفًا في تاريخ مباريات الكلاسيكو، فيما سجل الثنائي كريستيانو رونالدو ودي ستيفانو 18 هدفًا لكل لاعب.