الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:20 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اكتساح هجومي وعودة للصدارة.. كشف حساب روي فيتوريا مع منتخب مصر

روي فيتوريا
روي فيتوريا

يواصل المنتخب الوطني المصري تقديم النتائج المميزة تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب.

وكان مسئولو اتحاد الكرة قد أعلنوا تولي روي فيتوريا تدريب منتخب مصر في يوليو الماضي، وذلك بعد توجيه الشكر لإيهاب جلال مدرب المنتخب الأسبق؛ وذلك بسبب سوء النتائج.

اكتساح هجومي

وقاد فيتوريا منتخب مصر حتى الآن في خمس مباريات، منها ثلاث مباريات ودية، ومباراتين رسميتين.

والبداية كانت بمواجهة منتخب النيجر وديًا، وانتهت المباراة بفوز الفراعنة بثلاثية نظيفة، ثم الفوز على ليبيريا وديًا أيضًا بنفس النتيجة، ثم الفوز على منتخب بلجيكا بهدفين لهدف قبل انطلاقة كأس العالم الأخير بقطر، في الوقت الذي كانت فيه بلجيكا أحد المرشحين للتتويج بالمونديال الأخير.

وشهدت أولى مباريات فيتوريا الرسمية مواجهة منتخب مالاوي مرتين، ضمن مباريات الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة للنهائيات بكوت ديفوار.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز مصر بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب التي لعبت بالقاهرة، قبل أن يكتسح المنتخب الوطني نظيره مالاوي برباعية نظيفة، ضمن مباريات الإياب التي لعبت في مالاوي.

منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا لعب خمس مباريات، حقق الفوز فيهم جميعًا، ولم يتعادل أو يتلقى أي هزيمة حتى الآن.

سجل لاعبو منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا 14 هدفًا في خمس مباريات، فيما تلقت شباك مصر هدفًا وحيدًا من منتخب بلجيكا.

تصدر المجموعة

منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا نجح في تصدر مجموعته بتصفيات أمم إفريقيا برصيد تسع نقاط، وذلك بعد أن كان منتخب مصر في المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة قبل تولي فيتوريا تدريب المنتخب الوطني.

ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب غينيا، فيما يأتي منتخب إثيوبيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ويأتي منتخب مالاوي في المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط أيضًا.