الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:41 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توحيد خطة وعودة الهوية.. اعرف فوائد تعاقد منتخب مصر مع روي فيتوريا

حازم إمام وفيتوريا
حازم إمام وفيتوريا

نجح مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم، في إتمام التعاقد مع البرتغالي روي فيتوريا لتدريب منتخب مصر خلفًا لإيهاب جلال الذي تم توجيه الشكر له بسبب سوء النتائج الفترة الأخيرة.

ووقع حازم إمام عضو الجبلاية عقدًا يمتد لأربعة سنوات قادمة مع المدرب البرتغالي صاحب الخبرات الكبيرة في عالم التدريب.

ولتعاقد اتحاد الكرة مع فيتوريا العديد من الفوائد التي سنوضحها في السطور التالية:

توحيد خطة اللعب

أحد أهم الفوائد التي حققها اتحاد الكرة بإتمام التعاقد مع روي فيتوريا هي توحيد خطة اللعب، والتقارب الفكري بين المدرب الجديد والثنائي البرتغالي فيريرا مدرب الزمالك وريكاردو سواريش مدرب الأهلي، حيث الثلاثة مدربين برتغالين، وهو ما يعني أنه ستكون هناك خطة لعب واضحة وتقارب فكري بين اللاعبين خاصة وأن المدرسة البرتغالية قريبة إلى المدرسة المصرية في طريقة اللعب.

اقرأ أيضا: أول تعليق من سواريش بعد الفوز على فيوتشر

التعامل مع الكبار

أحد الفوائد الأخرى لتعاقد منتخب مصر مع روي فيتوريا هو أن المدرب البرتغالي صاحب اسم كبير في عالم التدريب، ما يمثل إضافة للاعبي المنتخب الوطني، حيث تمتع المدرب بخبرات كبيرة في التعامل مع اللاعبين الكبار أمثال محمد صلاح وغيره.

نقل الخبرات

أحد الفوائد الأخرى التي ستحقق بتعاقد الجبلاية مع فيتوريا هي الاستفادة التي ستعود على مدربي الدوري المصري بالتعلم من خبرات المدرب البرتغالي المحنك، والذي سبق له تدريب فرق كبيرة مثل بنفيكا والنصر السعودي وتحقيق بطولات معهم.

المنافسة على البطولات

أحد الفوائد الأخرى لتعاقد اتحاد الكرة مع فيتوريا هي المنافسة على كل البطولات، حيث سيصبح المنتخب الوطني مرشحًا بقوة للتتويج بالبطولات التي سيشارك فيها نظرًا لما يتمتع به المدرب البرتغالي من خبرات كبيرة، وقدرته على التعامل مع المباريات الكبيرة.

وسبق لفيتوريا وأن توج بثمان بطولات خلال مسيرته التدريبية رغم صغر سنه، وهو الأمر سيعود بالفائدة على الكرة المصرية بكل تأكيد.

عودة الهوية

سيساهم اسم فيتوريا الكبير وخبراته الطويلة مع عالم الساحرة المستديرة، وتنوعه الفكري في خطط اللعب إلى عودة الهوية لمنتخب مصر التي افتقدناها منذ فترة كبيرة منذ رحيل حسن شحاتة، حيث يميل فيتوريا إلى تقديم كرة هجومية جميلة يفتقدها المشجع المصري منذ فترة بعيدة.