الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:30 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حينما تُنتزع الرحمة من القلوب».. امرأة تفقد جنينها أمام مستشفى حكومي بالقليوبية والسبب 1600 جنيه

تعبيرية
تعبيرية

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بقصة السيدة التي فقدت جنينها بسبب رفض إحدى المستشفيات الحكومية بالقليوبية استقبالها، قبل دفع مبلغ 1600 جنيه.

حكاية تقشعر لها الأبدان.. تجعلنا نتسائل مجددًا هل انتزعت الرحمة من قلوب البشر؟ أم أنها تحولت إلى حجارة؟.. نعم لم يكن مقدرًا لهذه الروح أن تأتي إلى الدنيا، لكن محاولة واحدة كانت تكفي.

أين ضاعت الرحمة؟

كانت البداية عندما رفضت إدارة المستشفى حكومي بمحافظة القليوبية، استقبال السيدة إلا بعد دفع مبلغ 1600 جنيه مصري، والذي "لم يكن بحوزة الزوج في هذه اللحظة"، ما اضطرها للولادة على الباب وأدى إلى وفاة الجنين.

مشهد قاسي بكل الصور، تعاملت إدارة المستشفى بمبدأ المال أولا ومن بعده كل شيء يأتي، حتى فقدت السيدة جنينها بعد انتظار أشهر عدة فقط لتحمل طفلها بين يديها.

ولادة أمام باب المستشفى

أوضح زوج السيدة أنه لم يكن يملك المبلغ المطلوب، مما اضطر زوجته للولادة على باب الاستقبال بالمستشفى، وأدى إلى سقوط الجنين على الأرض ووفاته.

وحرر الزوج محضر شرطة رسمي ضد إدارة مستشفى كفر شكر التخصصي بمحافظة القليوبية، متهما إياه برفض إدخال زوجته غرفة العمليات للولادة إلا بعد دفع المبلغ المالي.

وعلى الفور قررت رئيسة أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، مها إبراهيم، إقالة مدير مستشفى كفر شكر، وتعيين مدير جديد له، وإحداث تغييرات جذرية في الإدارة.

ليس هذا فقط، بل تم تشكيل "لجنة لرصد وفحص السلبيات ومعالجتها لخدمة وراحة المرضى، وتوفير الكوادر البشرية الطبية لتقديم خدمة طبية عالية المستوى".

فتح تحقيق عاجل

كما أمرت كذلك بفتح تحقيق عاجل للوقوف على ملابسات الواقعة، ومحاسبة المسؤولين والأطباء المقصرين في حق السيدة المقيمة بمدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

جاء ذلك خلال جولة قامت بها إبراهيم بالمستشفى المذكور، للوقوف على سير العمل فيه وملابسات ما حدث.

إنقاذ حياة

وشددت خلال الجولة على ضرورة حسن استقبال ومعاملة المرضى، وتقديم جميع الخدمات الطبية والصحية اللازمة لإنقاذ حياة أي مريض، وبذل كل الجهود من أجل الاستغلال الأمثل لمقومات المستشفى الذي تم تجديده وتطويره مؤخرًا ودعمه بالأجهزة الطبية الحديثة.