الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:56 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد الباز: ”الأديان” هي المسئولة عن كل حروب العالم

محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتورمحمد الباز، أن هناك فارق بين دين التنزيل ودين الفقهاء، دين التنزيل هو القرآن ومعه السنة الصحيحة، دين التنزيل صالح لكل زمان ومكان، حيث يتعامل مع كل عصر بمتقضياته، الاجهاد في القرن الاول والقرن الثاني والقرن الثالث مينفعش في القرن الحادي والعشرين".


وأضاف "الباز" خلال استضافته، ببرنامج "العرافة" المذاع على قناة المحور،أن الأديان مسؤولة عن كل الحروب والمآسي التي حدثت في العالم، كل جيش كان يقاتل جيوشا أخرى باسم الله دين التنزيل مقدس بالنسبة لي، القرآن والسنة مقدسان ولا يمكنني التجاوز في حقهما".

وفى وقت سابق، قال الدكتور محمد الباز في الندوة التي أدارها الإذاعي محمد عبد العزيزبمعرض القاهرة الدولي للكتاب: بعد إصداري موسوعة "المضللون" عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، جمعتني جلسة بالدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة السابق، ودار بيننا نقاش انتهى إلى فكرتي حول موسوعة "القتلة".

وأضاف "الباز"بدأت في بلورة فكرة مختلفة، والتدليل ليس بالوقائع فقط ولا العمليات، ولكن بالبحث في عقول مرشدي جماعة الإخوان عن التأصيل لجذور العنف.

وتابع محمد الباز،كل الجماعات التي نراها اليوم خرجت من رحم جماعة الإخوان الإرهابية، وتأثرت بتفكيرها بداية من حراك السبعينيات حتى طالبان وداعش.

موضوعات متعلقة