الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 11:10 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد الغفار يقرر ضم أعضاء المهن الطبية من العاملين بهيئة الإسعاف لصندوق المخاطر الطبية

وزير الصحة
وزير الصحة

وافق وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم الثلاثاء، على ضم أعضاء المهن الطبية إلى عضوية صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، وذلك من العاملين بهيئة الإسعاف المصرية، تمهيدًا للعرض على مجلس الوزراء.

وجاء ذلك خلال اجتماع الوزير بحضور كلا من نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمدير التنفيذي للصندوق، اللواء حسين دحروج، و نقيب الأطباء، الدكتور حسين خيري، وعددًا من قيادات وممثلي الوزارة و الجهات المعنية، بمقر وزارة الصحة والسكان.

وقال وزير الصحة، إنه سيتم تقديم الرعاية الاجتماعية لأعضاء الصندوق وأسرهم، وذلك في إطار تقدير جهود الفرق الطبية المبذولة وتضحياتهم لخدمة الوطن، كذلك حرص الدولة على دعم الأطقم الطبية، بواسطة منح مزايا لحالات الوفاة أو الإصابة التي ينتج عنها عجز كلي أو جزئي، مشيرا إلى أن إنشاء صندوق مخاطر المهن الطبية، جاء بموجب قانون 184 لسنة 2020 الصادر بقرار جمهوري.

وفي وقت سابق، كان قد وجه الدكتور خالد عبد الغفار، على ضرورة مباشرة أعمال الوزارة رسميً والالتزام بالجداول الزمنية الخاص بانتقال العاملين بالوزارة إلى المقر الجديد بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

اقرأ أيضا: القصير: الصادرات المصرية للقطاع الزراعي تخطت الـ6.5 مليون طن لأول مرة