الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:09 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من بينها لوحة معدنية ودمغة شهيد.. شروط ترخيص الكلاب في 2023

ترخيص الكلب_مصدر الصورة_سوشيال
ترخيص الكلب_مصدر الصورة_سوشيال

أثارت شروط الإعلان عن ترخيص الكلب لعام 2023 إعجاب الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الأمر الذي ساهم في الحد من حالات الوفاة والإصابات المختلفة الناجمة من عقر الكلاب للمواطنين.

وتداول مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إعلان وشروط ترخيص الكلب، حيث أعلنت مديرية الطب البيطري التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة بالجيزة عن بدء ترخيص الكلاب للعام 2023 بجميع الوحدات البيطرية الحكومية بالجيزة.

وحدد الإعلان 4 شروط يجب اتباعها عند ترخيص الكلب من بينها لوحة معدنية وتكلفتها 15.80 جنيه، ولقاح سعار للكلب تكلفته 23 جنيه، والكشف بتكلفة 25 جنيه ودمغة شهيد بتكلفة 5 جنيهات وبإجمالي 68.80 جنيه.

وذكر الإعلان الصادر من قبل مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، أنه يتم إضافة ثمن البطاقة الصحية للحيوان بتكلفة 2 جنيه في حالة عدم وجود بطاقة للكلب.

ولاقي إعلان تكلفة ترخيص الكلب تفاعل كبير من قبل مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وقال حساب باسم حسين اكرم، فين الطفاية والمثلث وشنطة الإسعافات الأولية، فيما علق حساب أخر باسم على ابراهيم، قائلا، الحمد لله ياريت يتم تطبيق الترخيص لجميع الكلاب الخطرة التي يسير بها أصحابها في الشوارع.

جدير بالذكر أن خلال الأسبوع الجاري توفي محمد محب، مدير أحد البنوك، بعد دخوله في غيبوبة استمرت لأكثر من أسبوعين بعد تهجم كلب المذيعة أميرة شنب مقدمة برنامج أميرة في المطبخ المذاع على قناة cbc سفرة خلال محاولته اللجوء إلى جارته من نباح الكلب.

وقالت هند ابنة الفنان الراحل سعيد صالح، عبر حسابها الشخصي بتطبيق فيسبوك، محمد محب الماوي زوج صديقتي الغالية إيمان عبد المحسن ووالد علي وعاليا، ولد وبنت زي القمر، مدير ناجح في بنك عالمي، حظه إنه ساكن تحته المذيعة أميرة شنب اللي بتقدم برنامج أميرة في المطبخ واللي عندها كلب بيتبول ضخم العضلات اللي من المحظور استيراده دوليا.