الطريق
الأحد 12 مايو 2024 02:15 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أيمن عاشور: الجامعة الفرنسية تعُد جزءًا من منظومة التعليم المتميز

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

تابع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، آخر المُستجدات بشأن مشروع الجامعة الفرنسية الجديد في مصر، مؤكدا الاستعداد التام لتقديم كافة سُبل التعاون والمساعدة للجامعة، في إطار دعم وتعزيز العلاقات بين مصر وفرنسا في المجالات التعليمية والبحثية.

أهمية الجامعة الفرنسية

وشدد وزير التعليم العالي، على اهتمام الحكومة المصرية بمشروع إنشاء حرم جديد للجامعة الفرنسية، وتقديم الدعم اللازم لنجاح المشروع، حيث إن هذا المشروع بدأ في يناير 2019 بدعم كامل من القيادة السياسية بالدولتين؛ بهدف تحويلها إلى جامعة أكاديمية بحثية ذات تصنيف دُوَليّ مُتميز.

ولفت الوزير إلى أن الجامعة تمنح درجات علمية مزدوجة، لافتًا إلى أن المشروع يشمل تأهيل الجامعة بأحدث التجهيزات العلمية؛ لتكون قبلة للطلاب من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ولدعم القارة الإفريقية ونقل الخبرات التعليمية إليها بواسطة الجامعة.

ونوه الدكتور أيمن عاشور، أن الجامعة الفرنسية تعُد جزءًا من منظومة التعليم المتميز، المنوّه إلى المكانة المُتميزة للجامعة الفرنسية على خريطة التعليم الجامعي، باعتبارها ركيزة للتعاون الأكاديمي المصري الفرنسي.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى حرص الحكومة المصرية والفرنسية على تطوير الجامعة بما يجعلها ذات مستوى دُوَليّ، حيث أنها تعتبر إحدى الصروح العلمية الناجحة في مصر، بما تمنحه من درجات علمية مُشتركة.

موضوعات متعلقة