الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:51 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم العالي: الأنشطة الطلابية تسهم في بناء الشخصية السوية

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية الأنشطة الطلابية والمشاركة فيها من جانب الطلبة، مشيرًا إلى أنها تمثل ركيزة أساسية من ركائز بناء الشخصية المتكاملة للطلاب.

جاء ذلك خلال فعاليات حفل تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة "أنت النجم"، التي نظمتها جامعة حلوان بكلية التجارة وإدارة الأعمال بالزمالك وذلك بحضور الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان.

شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أن الدولة المصرية تحرص على توسيع قواعدها لتشمل كافة أبنائنا في مؤسسات التعليم الجامعي والعالي وذلك بتوجيهات ورعاية ودعم من القيادة السياسية.

قال عاشور:"الأنشطة الطلابية لها فوائد كثيرة فهي لا تسهم في بناء شخصية الطلاب السوية فقط لكنها تعمل أيضًا على استغلال طاقاتهم وحماسهم في أنشطة تفيدهم وتفيد مجتمعهم وبلادهم، بعيدًا عن استقطاب التنظيمات والأفكار المتطرفة".

لفت وزير التعليم العالي إلى أن الأنشطة الطلابية تساعد الجامعة على اكتشاف ما يملكه الطلبة من مهارات ومواهب وقدرات في مختلف المجالات العلمية، والبحثية، والرياضية، والفنية، والأدبية.

ألمح الدكتور أيمن عاشور إلى أن صقل وتنمية مواهب وقدرات الطلبة تجعل الجامعات والمعاهد إلى سابق عهدها حيث كانت هذه المؤسسات التعليمية المصرية مصانع تمد مختلف مجالات الإبداع بمواهب وأبطال من شأنهم رفع اسم مصر عاليًا في مختلف مجالات التنافس الشبابي إقليميًا ودوليًا.

رئيس جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل أكد خلال كلمته أن مثل هذه الفعاليات تهدف إلى تعزيز الروح الجامعية، وتكريم الطلاب المتميزين والوافدين، مشددًا على اهتمام الجامعة بتعزيز الروح الجامعية والعلاقات الاجتماعية بين الطلاب.

قال قنديل:"نحاول بواسطة هذه الاحتفالية الرمضانية إبراز العناصر المميزة لدينا لا سيما أن جامعة حلوان جامعة بها نوعية بها تخصصات فريدة متكاملة ونحرص دائمًا على دعم الأنشطة الطلابية لدورها الهام في تنمية مهارات الطلاب وصقل قدراتهم.

حضر الفعاليات لفيف من الشخصيات البارزة على رأسها نواب رئيس جامعة حلوان بالإضافة إلى الدكتورة منى فؤاد القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية.