الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:11 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم العالي» تستعد لإطلاق مبادرة «كن مستعد» لتأهيل الشباب

الدكتور أيمن عاشور ــ وزير التعليم العالي
الدكتور أيمن عاشور ــ وزير التعليم العالي

العمل يجري على قدم وساق داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استعدادًا لإطلاق مبادرة "كن مستعد" والتي خصصتها الوزارة من أجل تأهيل الشباب وحديثي التخرج لسوق العمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بالقاهرة "ILO" بالإضافة إلى الوكالة البريطانية للتنمية الدولية.

تفاصيل انضمام الشباب في مبادرة "كن مستعد"

كشفت وزارة التعليم العالي عن طريقة انضمام الشباب لمبادرة "كن مستعد" مؤكدة على ضرورة أن يقوم الشباب وحديثي التخرج بتسجيل بياناتهم على منصة "كُن مستعِد" للتواصل مع الشركات والمؤسسات التي تم التعاقد معها من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تهدف هذه المنصة الإلكترونية ــ طبقًا لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ــ إلى مساعدة طلبة الجامعات المصرية سواء كانت حكومية أو خاصة أو أهلية أو تكنولوجية بالإضافة إلى مختلف مؤسسات التعليم العالي، من أجل إيجاد فرصة مناسبة بسوق العمل.

الرابط الإلكتروني لمنصة "كن مستعد"

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرابط الإلكتروني التالي للدخول على منصة "كن مستعد" ومن ثم التسجيل في المبادرة، اضغط هنا.

الهدف من مبادرة "كن مستعد"

تهدف هذه المبادرة إلى تنمية مهارات الطلاب ومن ثم تأهيلهم لسوق العمل لإيجاد وظائف المستقبل خاصة في ظل وجود فرص عمل جديدة وانتهاء صلاحية بعض الوظائف التقليدية الأخرى.

تستهدف وزارة التعليم العالي من تدشين هذه المبادرة أيضًا تلبية متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، والتوجيه المهني، والعمل على دعم النمو الاقتصادي الشامل في جميع أنحاء البلاد.

تدشين مركز للتوظيف بمقر وزارة التعليم العالي

يعمل حاليًا مسؤولو وزارة التعليم العالي على إنشاء مركز للتوظيف بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ليكون هذا المركز مسؤولًا عن نشر سياسة التوظيف داخل الجامعات الحكومية بجميع فئاتها.

يتولى مركز التوظيف الرئيسي بوزارة التعليم العالي البحث العلمي ربط جميع مراكز التوظيف الموجودة بالجامعات تحت منصة إليكترونية واحدة لا سيما أن بعض الجامعات تمتلك خبرة كبيرة في مراكز التوظيف وبذلك تستفيد منها الجامعات الأخرى التي لا تمتلك مثل هذه الخبرة.

من ضمن أهداف مركز التوظيف بالتعليم العالي طبقًا للتصريحات السابقة التي أدلى بها الدكتور أيمن فريد، مساعد وزير التعليم العالي للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل إنشاء مراكز توظيف بكل جامعة غير موجود بها مثل هذه المراكز.